السعدي يفتتح الأكاديمية الأولمبية العمانية

 

مسقط - العمانية

 افتتح معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية أمس الأكاديمية الأولمبية العمانية بمبنى اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية بالغبرة.

وقال الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس اللجنة الأولمبية بالإنابة: "لقد وضع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية منذ بداية دورته الحالية على سُلم أولوياته استحداث أكاديمية أولمبية عمانية تُعني بنشر القيم والمبادئ الأولمبية لجميع الفئات الرياضية، وتُقدم برامج دراسية متنوعة تستند إلى عدد من مختلف العلوم الحديثة، من أجل إعطاء شبابنا الإرادة القوية لخوض غمار التحديات التي تفرضها علينا التطورات والتحولات التي يشهدها العالم في المجال الرياضي".

وأضاف: نحتفل معا بتدشين الأكاديمية الأولمبية العُمانية التي جاءت من خلال ثمرة جهود متواصلة وعمل دؤوب وتعاون مستمر بين الجميع وعلى رأسهم وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية الدولية، والمجلس الأولمبي الآسيوي".

تمّ خلال حفل الاطلاع على المرافق وتقديم نبذة عن الأكاديمية كما تمّ تدشين هوية حسابات اللجنة الأولمبية على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أنّ مقر الأكاديمية يتكون من عدة مرافق متمثلة في المكتبة التي تحوي العديد من الكتب والمراجع في مختلف العلوم الرياضية والأولمبية وقاعة للدارسين وقاعة للندوات والمؤتمرات وأخرى للاجتماعات بالإضافة إلى مكاتب الإدارة التنفيذية.

وستسهم الأكاديمية الأولمبية العمانية في دعم استراتيجية الرياضة العُمانية المتبناة من وزارة الشؤون الرياضية التي تقوم على شعار "نحو مجتمع رياضي" وترتكز على ثلاث ركائز رئيسية هي الرياضة للجميع، والارتقاء بالمنتخبات الوطنية، والمساهمة في التنمية الشاملة، من خلال إطلاق برامج تعليمية ميدانية في العديد من المؤسسات من بينها الاتحادات الرياضية والأندية ومؤسسات الرياضة المدرسية، والرياضة والصحة، وعقد الدورات التأهيلية والتخصصية في مختلف المجالات كالتسويق والاستثمار الرياضي، وإدارة المنشآت الرياضية، والإعلام الرياضي، وعلوم الطب الرياضي .

أمّا فيما يخص برامج التأهيل والتدريب فإن الأكاديمية ستقدم العديد من البرامج المتخصصة في مختلف المجالات الرياضية من بينها دورات الإدارة الرياضية، ودورات تأهيل المدربين والحكام، ودورات نوعية للاتحادات الرياضية، ودورات لتأهيل العاملين في مختلف التخصصات.

وستتضمن خطة برامج الأكاديمية للعام 2019 دورات للإدارة الرياضية في المجال الإداري والمالي، ومجال الإعلام الرياضي، ودورة للإدارة الرياضية المتقدمة، ودورات لتأهيل مدربي الهوكي وكرة اليد، ودورة في رياضة البولينج.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك