وليد الحشار رئيسا تنفيذيا

بنك مسقط يعلن الهيكل التنظيمي الجديد .. ويُعين شبابًا جددًا في الإدارة التنفيذية

 

 

مسقط - الرؤية

أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، حصوله على المُوافقة النهائية من البنك المركزي العماني باعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للبنك، والذي يبدأ عمله اعتباراً من الأول من يناير 2019، ويتضمن تعيين الشيخ وليد بن خميس الحشار رئيساً تنفيذياً جديداً للبنك، مع إجراء بعض التعديلات في الهيكل التنظيمي الجديد ليتماشى مع مُتطلبات الخطة الإستراتيجية على مستوى الإدارة العليا وتحقيق الأهداف المحددة التي أعتمدها مجلس إدارة البنك خلال السنوات السابقة.

وشهد الهيكل التنظيمي الجديد استحداث بعض المناصب والمسؤوليات الجديدة، من بينها تعيين سليمان بن حمد الحارثي رئيسًا لمجموعة الأعمال المصرفية للأفراد، وأحمد بن فقير البلوشي رئيسًا للأعمال المصرفية للشركات، وعبدالله بن زهران الهنائي رئيساً للأعمال المصرفية المتخصصة والنمو الإستراتيجي، وشيخة بنت يوسف الفارسي رئيسة للإستراتيجية والخدمات المؤسسية. وتمَّ أيضاً تعيين عدد من الشباب العمانيين أعضاءً في الإدارة التنفيذية الجديدة من الذين نجحوا في تحقيق نتائج وإنجازات رائعة في تحمل المسؤولية، ويمتلكون الكفاءة والمهارات القيادية، وبذلك وصلت نسبة العمانيين في الإدارة التنفيذية الجديدة 76.32%. وأكد بنك مسقط، بذلك، استعداده للمرحلة المُقبلة في مسيرته الناجحة الممتدة لأكثر من 35 عاماً، والاستمرار في تحقيق التقدم والنمو، وطرح خدمات ومنتجات مصرفية تساهم في الرقي بالقطاع المصرفي وتترجم رؤية البنك "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم"، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات الزبائن وتقدم لهم قيمة مضافة.

وبهذه المناسبة، أكد الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط أنَّ البنك يتمتع بقيادة مستقرة وفريق من الإدارة يتسم بالكفاءة ولديه التزام لإجراء تغييرات من شأنها الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاح في المُستقبل، موضحاً أنَّ الهيكل التنظيمي الجديد لإدارة البنك يعد خطوة في هذا الاتجاه، مع سعي البنك الحثيث لتعزيز موقعه الريادي في القطاع المصرفي. وقدم المعشني التهنئة للإدارة التنفيذية الجديدة وأكد ثقة مجلس إدارة البنك البالغة في قدرات وخبرات الرئيس التنفيذي الجديد وإدارة البنك في الاستمرار والمحافظة على تحقيق النجاحات والإنجازات في مسيرة البنك.

وأوضح الشيخ خالد المعشني أنَّ بنك مسقط نجح خلال السنوات الماضية في تحقيق نمو مضطرد في مختلف المجالات، باعتباره مؤسسة مالية رائدة في السلطنة تمتلك حصة سوقية تبلغ أكثر من 35%، ما يجعله على ثقة بالمرحلة المقبلة وأكثر استعدادا لمواجهة المتغيرات المستقبلية. وجدد الشيخ خالد المعشني شكره وتقديره للإدارة التنفيذية ولكافة الموظفين على جهودهم وعملهم المتواصل لتعزيز دور وريادة بنك مسقط في القطاع المصرفي، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، تقدم الشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي الجديد لبنك مسقط، بالشكر والامتنان لمجلس إدارة البنك وللإدارة التنفيذية على هذه الثقة وعلى هذا الدعم، موضحاً أنَّ الهيكل التنظيمي الجديد يُعد مرحلة جديدة ونقلة مهمة في مسيرة بنك مسقط، ويشكل أيضاً حافزًا لكافة الموظفين للعمل بكل جهد وإخلاص لاستمرار البنك كمؤسسة مالية رائدة في السلطنة تُقدم خدمات وقيمة مضافة للزبائن والمساهمين والمجتمع العماني بشكل عام. وقال الحشار: "إننا سنُواصل استكمال المشوار والاستمرار في تعزيز النجاحات السابقة وتحقيق النمو والتقدم في كافة المجالات والمحافظة على الإنجازات التي تحققت طوال السنوات الماضية من خلال بذل مزيد من الجهد والعطاء وتعزيز التعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية"، متمنيًا التوفيق والنجاح لكافة أعضاء فريق الإدارة الجديدة في المرحلة المستقبلية.

وأكد الرئيس التنفيذي الجديد لبنك مسقط أنَّ المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً من العمل والجهد لتحقيق إنجازات جديدة وتحقيق الأهداف التي ترسمها الإدارة التنفيذية لتعزيز ريادة البنك في القطاع المصرفي، وتعزيز رؤية البنك التي نعمل من خلالها مع الالتزام بتحقيق قيمنا الثابتة وهي "المسؤولية، والإبداع، والريادة، والشراكة، والنزاهة"، مشيراً إلى أنَّ الهيكل التنظيمي يؤكد استعداد بنك مسقط للمرحلة المقبلة والاعتماد على كوادر ذات خبرة مصرفية وشباب عمانيين قادرين على تحقيق الإنجازات ومواصلة المسيرة الناجحة للبنك كمؤسسة رائدة. وبيَّن الحشار أنَّ الهيكل التنظيمي للبنك يُعد خطوة مُهمة من جانب مجلس الإدارة ويعد تكريماً للإنجازات والنجاحات التي حققها بعض الموظفين خلال الفترة الماضية والتي أوصلت البنك اليوم إلى موقع الريادة الذي يتمتع به في القطاع المصرفي، متمنياً لجميع الموظفين التوفيق والنجاح.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل الهيكل التنظيمي عبر الرابط: https://www.bankmuscat.com/ar/about/pages/management.aspx.

تعليق عبر الفيس بوك