لإدارة عمليات الشركة في الوسطى

"المدينة اللوجستية" توقع اتفاقية لإنشاء مركز متكامل للخدمات في الدقم

 

الدقم – الرؤية

وقعت شركة المدينة اللوجستية - الدقم أمس اتفاقية مع ميناء الدقم لاستثمار أرض بمنطقة الخدمات اللوجستية التابعة للميناء وإنشاء مركز لوجستي متكامل لإدارة عمليات الشركة في محافظة الوسطى، وذلك بحضور معالي يحيى بن سعيد الجابـري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم واللواء الركن متقاعد حسن بن إحسان النصيب رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للخدمات اللوجستية ومحطة مسقط للحاويات وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلسي إدارة الشركتين.

وقع الاتفاقية من قبل المدينة اللوجستية محمود بن سخي البلوشي الرئيس التنفيذي للشركة فيما وقعها من جانب ميناء الدقم ريجي فيرميولين الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم. ويأتي توقيع الاتفاقية من جانب شركة المدينة اللوجستية في إطار خطتها التوسعية لإنشاء موانئ برية ومستودعات في مُختلف محافظات السلطنة مما يعزز دورها في قطاع الخدمات اللوجستية، ومواكبة تطلعات الحكومة إلى زيادة تنافسية القطاع وتسهيل التجارة وإيجاد فرص عمل إضافية.

وبموجب الاتفاقية تحصل شركة المدينة اللوجستية على أرض في منطقة الخدمات اللوجستية التابعة لميناء الدقم قابلة للتوسعات المستقبلية، لاستثمارها في إنشاء مركز لوجستي متكامل لإدارة عمليات المدينة اللوجستية بالدقم. وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع إنشاء مبنى للمكاتب الرئيسية لإدارة الشركة ومكاتب لإدارة وتقديم خدمات الشحن البحري والجوي والبري وخدمات التخليص الجمركي وخدمات المشاريع المتخصصة في مجال النفط والغاز، إضافة إلى إنشاء ساحة مفتوحة لمناولة وتخزين البضائع ذات الأحجام الكبيرة، ومنطقة لإدارة ومناولة الحاويات.

وفي المرحلة الثانية من المشروع سيجري إنشاء مركز توزيع متكامل لإدارة سلسلة التوريدات والتوزيع وإنشاء وحدات تخزين بدرجات حرارة مختلفة بأعلى المعايير.

وأكد اللواء الركن متقاعد حسن بن إحسان النصيب رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للخدمات اللوجستية أن إنشاء مركز لوجستي متكامل لإدارة عمليات الشركة في الدقم يأتي في إطار استراتيجية الشركة للتوسع في المحافظات والمناطق الاقتصادية وتوفير بنى أساسية في مجال الخدمات اللوجستية تتماشى مع تطلعات الحكومة لتعزيز القطاع اللوجستي وتنميته باعتباره أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة في تنويع مصادر الدخل، وتمكين القطاع الخاص من الاستثمار في المناطق الاقتصادية، وإيجاد فرص عمل للمواطنين والمساهمة في تنمية القطاع اللوجستي كأحد القطاعات الأساسية في تنويع مصادر الدخل. 

وقال محمود بن سخي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة المدينة اللوجستية بالدقم إنَّ الشركة ماضية في تنفيذ خططها التوسعية في مختلف المحافظات والمناطق الصناعية، وتعتبر المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من أبرز الأماكن المستهدفة لتوسيع عمليات الشركة. وبناء على الاتفاقية ستقوم الشركة بإدارة العمليات اللوجستية لمتطلبات قطاع النفط والغاز، والمشاريع المتخصصة من خلال موقعها الجديد بميناء الدقم، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تشهد نقلة نوعية في المجالات الاقتصادية المختلفة، وفي طريقها أن تصبح مركزا اقتصاديا واستثماريا مهماً، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز وقربها من الأسواق الآسيوية والأفريقية.

 

تعليق عبر الفيس بوك