لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون لانضمام مؤسسات جديدة إلى بوابة "ميثاق أكسليريت"

 

مسقط - الرؤية

احتفلَ ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط بتوقيع اتفاقيات شراكة وتعاون لتعزيز بوابة ميثاق أكسليريت، المتخصصة في تقديم الحلول المتكاملة لنجاح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك بين مؤسسة تومسون رويترز المشرفة على إدارة البوابة، وعدد من المؤسسات التي تقدم الدعم والخدمات والاستشارات المتعددة؛ وهي: صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وصندوق الرفد.

وأعرب سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، عن سعادته بمشاركة مؤسسات جديدة عبر بوابة ميثاق أكسليريت، التي ستشكل إضافة مهمة للمعلومات والخدمات التي تقدمها البوابة لرواد الاعمال وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مقدما الشكر والتقدير للشركات التي انضمت لبوابة ميثاق أكسليريت، ودعمها إنجاح هذه المبادرة التي تسهم في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها رواد الأعمال بشكل خاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، معربا عن سعادته بهذا التعاون والشراكة مع هذه الشركات الرائدة في هذا المجال، مُضيفا بأن انضمام هذه المؤسسات للبوابة سيشكل إضافة نوعية وقيمة لمحتوى البوابة وإسهاماتها.

وأكد الحارثي حرصَ ميثاق للصيرفة الإسلامية على دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإطلاق المبادرات والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في هذا المجال ونولي القطاع أهمية كبرى؛ حيث شهدت الفترة الماضية تقديم التمويل والتسهيلات المصرفية للعديد من الشركات والمؤسسات؛ بهدف تنفيذ مشاريعها التجارية في مختلف المجالات والقطاعات.

وتهدفُ الاتفاقيات إلى تمكين رواد الأعمال عبر بوابة ميثاق أكسيليريت من الاستفادة من مختلف الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات، بجانب البقاء على اطلاع بأهم الأنشطة كالدورات التدريبية المتخصصة، والمعارض والمؤتمرات والاستشارات المالية والإدارية والتسويقية والتمويلية.. وغيرها الكثير من الخدمات التي تقدمها البوابة لهذا القطاع المهم. وبهذه المناسبة، تم تنظيم احتفالية بالمقر الرئيسي لبنك مسقط بحضور عدد من المسؤولين في ميثاق للصيرفة الإسلامية والمسؤولين في هذه المؤسسات الموقعة على الاتفاقيات ومن مؤسسة تومسون رويترز.

وكان ميثاق للصيرفة الإسلامية قد دشن في 2017 بوابة ميثاق أكسليريت ضمن إستراتيجية ميثاق في دعم رواد الأعمال؛ حيث توفر هذه المنصة البوابة الرقمية الوحيدة والمتكاملة الوصول إلى منظومة عمل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، كما تتيح للشركات وصولاً سهلاً وسريعاً لأكثر المصادر شمولية للمعلومات المتعلقة بالأعمال والخدمات التجارية وحلول التمويل المصممة خصيصًا لمساعدة الشركات على تحقيق أهدافهم، وخلال الفترة الماضية وقع ميثاق للصيرفة الاسلامية مع مجموعة من المؤسسات للمشاركة في تعزيز بوابة ميثاق أكسليريت.

تعليق عبر الفيس بوك