"صحار الإسلامي" يرعى مهرجان الخيل والإبل بإبراء

مسقط - الرؤية

رَعَى صحار الإسلامي -نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك صحار- مهرجان الخيل والإبل الأهلي الرابع لركض العرضة في إبراء؛ تزامنا مع الاحتفالات بالعيد الوطني الثامن والأربعين للسلطنة؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد بن عبدالله الحارثي والي خصب.

وجاء المهرجان انسجاما مع جهود صحار الإسلامي لتعزيز الثقافة والتراث العماني والفعاليات الرياضية في جميع أنحاء السلطنة، وشهد إقبالاً كبيراً من جميع أنحاء السلطنة والدول المجاورة، واستمتع المشاركون والحاضرون فيه بركض العرضة للإبل والخيل العربية الأصيلة، كما شهد المهرجان إقامة معرض للحرف اليدوية المحلية والتحف إضافة إلى عروض تراثية وشعبية قدمها عدد من الحرفيين والفرق الشعبية. وخلال حفل الاختتام، استلم محمد الغريبي مدير فرع صحار الإسلامي بمنطقة فرق، ولاية نزوى هدية تذكارية من المنظمين تقديرا لرعاية صحار الإسلامي لهذه الفعالية.

وأكد سالم بن خميس المسكري نائب المدير العام ورئيس صحار الإسلامي، التزام صحار الإسلامي بخدمة المجتمع، وقال: إنَّ تمكين المجتمعات المحلية والحفاظ على العادات والتقاليد واحد من أهم أهداف برنامجنا للمسؤولية الاجتماعية. وقد مثّل المهرجان أولوية لصحار الإسلامي باعتباره احتفالاً بالتراث الغني للسلطنة، إضافة لكونه فرصة مثالية لتعزيز الرياضة والروح التنافسية المصاحبة لها. وتأتي رعاية صحار الإسلامي لهذه الفعاليات دعما لتواصل هذا الإرث التليد والحفاظ على هذه القيم الثقافية المرتبطة بها، إلى جانب أهميتها في مجال السياحة؛ إذ أثبتت الفعاليات التراثية أنها مناسبات تستقطب المهتمين والزائرين بأعداد كبيرة من داخل السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك