رئيس البرلمان العربي يختتم زيارته للسلطنة

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

اختتم معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له اليوم الأربعاء 28 نوفمبر 2018م زيارتهم للسلطنة للمشاركة في أشهار الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها، والتي تمّ إطلاقها أمس بمجلس الدولة.

وكان في وداع معاليه والوفد المرافق له لدى مغادرتهم مطار مسقط الدولي، المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام للمجلس، والمكرمون وأصحاب السعادة أعضاء مجلسي الدولة والشورى أعضاء البرلمان العربي.

وكان الوفد قد قام أمس الأربعاء بزيارة إلى دار الأوبرا السلطانية اطلع خلالها على التصميم المعماري للدار الذي يتمازج فيه التراث العماني والعربي والإسلامي، وما تضمه من مبانٍ ومرافق وتجهيزات حديثة تتلاءم مع دورها الفني والثقافي.

واستمع الوفد إلى شرح عن البرامج والعروض التي تقدمها الدار والدور الذي تقوم به في المجال الثقافي، وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم بهذا الصرح الثقافي، منوهين بدوره في دعم التواصل الحضاري وتعزيز مكانة السلطنة الثقافية بين دول العالم.

إلى ذلك، قام الوفد اليوم بزيارة الى جامع السلطان قابوس الأكبر استمع خلالها إلى شرح عن تصاميم الجامع المعمارية وتاريخ بنائه والمرافق التي يضمها ومنها معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات.

تعليق عبر الفيس بوك