ورشة عمل لعرض المخطط الحضري لـ"خزائن"

...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

عقدت مدينة خزائن الاقتصادية ورشة عمل لعرض ومناقشة المخطط الحضري والتصميمات الأولية لمدينة خزائن الاقتصادية بمشاركة عدة جهات حكومية، منها وحدة تنفيذ والمجلس الأعلى للتخطيط ووزارة الإسكان وشرطة عُمان السلطانية بإداراتها المختلفة كالدفاع المدني والعمليات وهندسة المرور ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة البيئة والشؤون المناخية والهيئة العامة للمياه والهيئة العامة للمناطق الصناعية، إلى جانب عدد من شركات القطاع الخاص المشاركة، ومنها: مجموعة أسياد وشركة مرافئ التابعة لمجموعة أسياد وشركة مزون لتوزيع الكهرباء وشركة حيا للمياه وقطارات عمان.

ويأتي انعقاد هذه الورشة بعد استكمال مرحلة إعداد المخطط الحضري العام للمدينة لمناقشته مع مؤسسات القطاع العام والخاص لضمان اكتمال جميع الجوانب التخطيطية والأمن والسلامة وحركة المرور واحتياجات البنية الأساسية والجوانب البيئية والاجتماعية. وتم تبادل الآراء والأفكار التي من شأنها تحقيق عوامل الاستدامة للمدينة لجعلها مدينة متكاملة للعمل والعيش والاستمتاع.           

 وقدم استشاري المشروع شركة أتكنز العالمية عرضًا مرئيًا عن المخطط العام متضمناً جميع الجوانب التخطيطية، كما قدم استشاري الدراسة السوقية (كوليرس) عرضاً عن أهم نتائج الدراسة من حيث الاستعمالات المختلفة للأراضي والتركيبة السكانية للمدينة.

وفي الختام أبدى المشاركون ارتياحهم لمستوى التصميمات والمخطط العام والأعمال التي تضمنتها الدراسات وأبدوا مساندتهم للمشروع كل في مجاله كأحد المشاريع الوطنية التي سيكون لها دور بارز في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل عام في السلطنة.  

 

 

تعليق عبر الفيس بوك