بحث تبادل الخبرات بين "الشورى" ومندوبية الاتحاد الأوروبي

 

مسقط-الرؤية

استقبل سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، أمين عام مجلس الشورى صباح امس بمقر المجلس سعادة الكسيس كونستانتوبولوس مستشار أول في مندوبية الاتحاد الأوروبي، وكورنيليا كراوتجاسر مسؤولة الشؤون السياسية في المندوبية.

في بداية اللقاء رحب سعادته بمسؤولي مندوبية الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أهمية هذه الزيارة في بحث تبادل الخبرات بين المجلس والمندوبية، وسبل تطويرها، خاصة في المجالين التشريعي والرقابي، وزيادة التنسيق والتعاون القائم فيما بينهما.

كما قّدم سعادة الشيخ أمين عام المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحلها طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس حول صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن مسيرة الشورى بالسلطنة، بالإضافة إلى الحديث عن آليه العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

بعد ذلك زار الضيوف القاعة الرئيسية للجلسات الاعتيادية وتم تقديم شرح موجز لهم عن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الإلكتروني على الموضوعات المناقشة في المجلس باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة، كما تعرفوا على البناءالمعماري الهندسي المستخدم في بناء مجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل.

تعليق عبر الفيس بوك