قطر: نتواصل مع السلطات المعنية لتأكيد عقد القمة الخليجية

الدوحة - الوكالات

ذكر المكتب الإعلامي لحكومة قطر أنها لم تتلق بعد تأكيدا رسميا لعقد قمة مجلس التعاون الخليجي المرتقبة في الرياض، لكنه أشار إلى أن الدوحة دائما منفتحة على الحوار لحل الأزمة.

وقال ممثل المكتب الإعلامي للحكومة القطرية، أمير السيد حسن، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، تعليقا على مسألة مشاركة قطر في القمة: "نحن نعمل بشكل وثيق مع السلطات المعنية للحصول على تأكيد لعقد قمة دول الخليج العربية. ​​ومع ذلك، يمكننا أن نؤكد أن دولة قطر تواصل الدعوة لحوار سلمي ومفتوح في محاولة لحل هذا النزاع المستمر. وعندما نتلقى تأكيدا رسميا، سوف نعود إلى قضية مشاركة قطر".

وشدد السيد حسن على أن قطر رحبت دائما بالوساطة الكويتية في حل النزاع مع جيرانها وتثني على الجهود التي يبذلها أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لحل الأزمة الخليجية.

وسبق أن أفادت الخارجية الكويتية بأن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية المزمع عقدها في العاصمة السعودية الرياض يوم 9 ديسمبر ستشهد حضور جميع الدول الأعضاء فيه بما في ذلك قطر، دون توضيح مستوى التمثيل.

وتعقد هذه القمة في الوقت الذي يشهد فيه مجلس التعاون الخليجي توترا داخليا كبيرا إثر إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم 5 يونيو 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة، ما أدى إلى نشوب أزمة سياسية بين البلدان المذكورة بالإضافة إلى حرب إعلامية واسعة. وتولت الكويت جهود الوساطة الرامية لتسوية هذه الأزمة، لكنها لم تتوج بعد بنتيجة ملموسة.

 

تعليق عبر الفيس بوك