احتفالا بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

"جلاس بوينت" تنقل 20 مبتكرا عمانيا إلى مرحلة متقدمة في برنامج "شعلة الابتكار"

مسقط - الرؤية

أعلنتْ "جلاس بوينت" نجاح 20 مبتكرا عمانيا، يمثلون 6 مشاريع ناشئة، في الانتقال إلى المرحلة التالية من برنامج "شعلة جلاس بوينت للابتكار"؛ وذلك في إطار الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وتمَّ تصميم البرنامج للمساهمة في دعم مسيرة الابتكار المستدام في قطاعي الطاقة المتجددة وإدارة المياه في عُمان. وبعد عملية تقييم دقيقة لأكثر من 140 متقدما من مختلف أنحاء السلطنة، اختارت اللجنة التوجيهية للبرنامج -والتي تتألف من جلاس بوينت، ومجلس البحث العلمي، ومجمع الابتكار مسقط، والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)- هؤلاء المبتكرين للمشاركة في مرحلة ما قبل الاحتضان، والتي تستمر على مدار ثلاثة أشهر.

وقال بدر السريري مدير عام تطوير المشاريع لدى جلاس بوينت عُمان: نلتزم بغرس ونشر ثقافة الابتكار والإبداع في مختلف أنحاء السلطنة. ونؤمن بأن الـ20 المتأهلين للمرحلة التالية يشاركوننا نفس الرؤية الرامية للمساهمة في الجهود التي تبذلها السلطنة لترسيخ مكانتها كمركز عالمي لحلول الطاقة المتجددة وإدارة المياه. وقد تم اختيار هؤلاء المبتكرين العُمانيين؛ استناداً لعددٍ من المعايير تضمنت الفكرة الأصلية، وتأثيرها على المجتمع، وجدوى المشاريع وفرص نجاحها المستدام في السوق.

وقد تمَّ تصميم العروض الخاصة بالستة مشاريع المتأهلة للمرحلة التالية من البرنامج بواسطة فرق يقود معظمها طلاب عُمانيون من جامعات متعددة بمختلف أنحاء السلطنة.

ويرفد برنامج "شعلة جلاس بوينت للابتكار" المبتكرين العُمانيين ببيئة داعمة لأعمالهم وأفكارهم علميًّا وتقنيًّا. وعلى مدار عامين، يُسهم البرنامج في تزويد المشاركين بمهارات قيمة من خلال التدريب والتوجيه في رحلتهم نحو تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية. ومن المقرر أن ينضم الـ20 مبتكراً المختارين إلى مرحلة ما قبل الاحتضان التي تستمر على مدار ثلاثة أشهر، ابتداءً من شهر يناير المقبل لتصميم خطة عمل كاملة للمشاريع والانتقال بها كمشاريع نهائية إلى المرحلة التالية، وهي مرحلة الاحتضان، والتي تستمر على مدار عام كامل. وستحظى أفضل ثلاثة مشاريع بتمويل مبدئي إجمالي لثلاثتها بقيمة تصل إلى 45.000 ريال عُماني لتطوير واختبار مشاريعهم. وبعد التخرج من مرحلة الاحتضان، ستتاح أمامهم الفرصة للتواصل مع المستثمرين من أجل تطوير مشاريعهم على نطاق أكبر.

تعليق عبر الفيس بوك