الافراح تعم المصنعة وعبري بعد العودة لدوري الدرجة الأولى

 

الرؤية – وليد الخفيف

أعرب الشيخ راشد السعدي رئيس نادي المصنعة عن سعادته بعودة الفريق الأول لكرة القدم لدوري الدرجة الأولى بعد موسم واحد في الدرجة الثانية، مشيدا بجهود اللاعبين والجهاز الفني والإداري ممتدحًا وقفة الجماهير الصادقة مع الفريق، واعدًا اياهم بأن الإدارة سوف تمضي قدمًا في تحقيق أمنياتهم وتطلعاتهم.

وقال: "لقد مر النادي بظروف صعبة تسببت في هبوطه من دوري المحترفين إلى الأولى ثم إلى الثانية. بدأنا التعافي بفضل تضافر جهود الجميع ونجحنا في تحقيق أول هدف وهو العودة لدوري الأولى تزامنا مع بلوغ ربع نهائي الكأس الغالية. ونأمل التوفيق في الموسم القادم وحجز مقعد في دوري عمانتل".

وأضاف: "حاولنا خلال الموسم تقنين الإنفاق وحسن إدارة الأموال وتطويعها في المسار الصحيح دون السقوط في فخ الديون. توفقنا في تحقيق هدف من بين حزمة أهداف نضعها كأولوية خلال الفترة القادمة".

وأضاف "فرحة أبناء الولاية بانتصارات الفريق وعودته قبل جولة من إسدال الستار أزالت التعب والمشقة التي واجهت مجلس الإدارة. تلبية طموح جماهير المصنعة غاية وفي سبيلها نبذل الجهود الصادقة والمساعي الحثيثة".

وفي سياق متصل قال التونسي عبد الحليم الوريمي مدرب المصنعة "استلمت المهمة قبل انطلاق الدوري بأسبوعين. فترة الإعداد كانت قصيرة للغاية لذا تعثرنا بالخسارة والتعادل في أول جولتين حتى انسجم الفريق وتحسنت حالته الفنية فحقق انتصارات متتالية ضمنت له العودة المستحقة لدوري الأولى، معظم اللاعبين من أبناء الولاية ومن نتاج المراحل السنية. انتقيت عددا من لاعبي الفريق الأولمبي للتدريب مع الفريق الأول وأثبتوا كفاءتهم. المصنعة زاخرة بالمواهب الواعدة وهناك هداف قادم هو ماجد السعدي فإمكاناته تؤهله للانضمام للمنتخب الوطني".

وأشاد بجهود جهازه المساعد وعطاء اللاعبين المحترفين مثل جاجا وسيلفا تزامنًا مع عطاء المحليين لتفضي تلك الجهود عن فريق يمتلك أقوى خط هجوم (25 هدفا) وأقوى خط دفاع (استقبل 6 أهداف) الأمر الذي مهد الطريق للتواجد بالدرجة الأولى.

وعبر عضو مجلس إدارة نادي المصنعة عبد الله السعدي عن سعادته بعودة الفريق الأول لدوري الأولى قائلاً " لقد كان الهبوط للثانية محزنا الموسم الماضي ولكن تضافر جهود الجميع أسفر عن عودة سريعة للأولى، آملين العودة إلى دوري عمانتل".

وعن الإمكانات المادية التي وفرها النادي خلال الموسم قال "حاولنا استغلال وتطويع إمكانات النادي لتحقيق الهدف. الشيخ راشد قام بدور كبير على كافة المتسويات لذا وجب أن أتقدم له بالشكر. الجمهور المخلص المحب للسهام الحمراء كان خير سند وعون ونأمل أن نسعده في ربع نهائي الكأس رغم صعوبة المهمة".

وقال أمين سر نادي المصنعة يوسف السعدي "نجحنا في تحقيق الهدف الأول وينتظرنا اختبار قادم في دوري الأولى. سنستعد بجهود حثيثة وبمؤازرة محبي المصنعة وجماهيره الوفية آملين الظهور المقنع وتحقيق النتائج الإيجابية والعودة للأضواء مجدداً".

وفي سياق متصل تأهل نادي عبري لدوري الدرجة الأولى أيضاً قبل جولة من ختام منافسات دوري الثانية، إثر الفوز على دبا بهدف دون رد ليصل للنقطة الـ 20 متساوياً مع المصنعة.

المهندس حمد بن خميس الحاتمي رئيس نادي عبري عبَّر عن سعادته ببلوغ دوري الدرجة الأولى بعد 25 عاما قضاها الفريق في الثانية، مؤكدا أن بناء فريق كان أولوية مجلس الإدارة وليس تجميع فريق يلعب موسماً أو موسمين ثم يتعثر.

وقال الحاتمي: "توليت مهمة رئاسة النادي عام 2011 ووضعنا أهدافا قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى. أدركنا أن تنويع مصادر الدخل ودعم موازنته عبر إقامة المشروعات الاستثمارية سبيله الأمثل للنهوض تزامنا مع الاهتمام بقطاع المراحل السنية وبناء قاعدة عريضة من أبناء النادي وهو الأمر الذي جنينا ثماره الآن".

وأضاف "الأوضاع الاقتصادية للنادي أضحت أفضل بكثير من ذي قبل. الوضع الإداري مستقر. مخرجات المراحل السنية باتت قادرة على تحقيق تطلعات الجماهير. كل ذلك ساهم في الفوز في كل المباريات دون خسارة مقابل تعادلين فقط ونطمح في إنهاء الموسم بالفوز في اللقاء الأخير المتبقي من عمر المسابقة".

وختم قائلاً "هدفنا بلوغ دوري عمانتل، نعمل على ذلك ونحن قادرون ولدينا ثقة كبيرة في تحقيق أمنيات وتطلعات جماهير النادي الوفية وأبناء الولاية".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك