اتفاقية لتدريب وتأهيل 1000 عماني في "إس.في بيتي صحار للمنسوجات"

 

مسقط - الرؤية

وقع صندوق التدريب الوطني وشركة إس.في بتي صحار للمنسوجات (SV Pittie Sohar Textiles)، اتفاقية (CBA) لتدريب 1000 عُماني في مركز تدريب الشركة في صحار؛ لتمكينهم من المهارات الأساسية والفنية الصحيحة للعمل في مشروع النسيج في الشركة. وقعت الاتفاقية شريفة بنت طاهر عيديد الرئيسة التنفيذية للصندوق الوطني للتدريب، ونيليما فياس الرئيس التنفيذي لشركة إس.في بتي صحار للمنسوجات، تحت رعاية  سعادة طلال الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط.

ويعدُّ مصنع صناعة الغزل من المشاريع الجديدة في السلطنة، وتأتي مبادرة تدريب القوى العاملة العمانية ضمن برنامج التنمية الوطني؛ من خلال منهج تقني شامل قائم على الممارسة، سيكون الشباب العماني مؤهلين للحصول على فرص عمل جيدة ومجزية، من شأنها دفع عجلة النمو المستدام للشركة في عُمان. وسيضمن مركز التدريب المتخصص -التابع للشركة في صحار- عملية التدريب المستمر للموظفين الحاليين والمستقبليين، وسيكون لذلك تأثير مضاعف في إلهام المزيد من الابتكارات وخلق المزيد من فرص العمل.

وتعدُّ مجموعة إس.في بتي -والتي تأسست في العام 1898- واحدة من كبريات الشركات المصنعة للغزول في الهند؛ حيث تجاوزت القدرة التصنيعية الحالية 350.000 أسطوانة غزل و2.400 دوار. ويجري بناء مصنع شركة إس.في بتي صحار باستثمار 300 مليون دولار أمريكي على مساحة 27 هكتارًا في المنطقة الحرة في صحار، وسيجري تجهيزه بـ300000 مغزل و7000 دوّار. ومن المقرر تشغيل المرحلة الأولى من المشروع في وقت لاحق من الشهر الجاري. وسيستورد المصنع 100 ألف طن سنوياً من القطن من مختلف البلدان العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والهند، وستنتج خيوطاً جاهزة، يجري تصديرها إلى أسواق المنسوجات الرئيسية في الصين وبنجلاديش وتركيا وباكستان وبلدان أخرى.

وفي أكتوبر 2018، استضافتْ المجموعة وفدًا على مستوى رفيع من السلطنة في ولاية راجاستان بالهند لتدشين مركز التدريب على النسيج. ومن بين أعضاء الوفد: سعادة سلطان الحبسي نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، وسعادة عبدالسلام المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من وحدات استثمارية أخرى. وبهذه المناسبة، قامتْ المجموعة بافتتاح مركز البحوث والتدريب للشركة الخاص بتدريب الكوادر العمانية، وهو الأكبر من نوعه في الهند.

وقال شيراج بيتي المدير التنفيذي لشركة إس.في بتي صحار للمنسوجات: لنا الشرف بالترحيب بشريكنا المساهم صندوق التقاعد لقوة السلطان الخاصة، وشريكنا المالي بنك صحار، وكبار المسؤولين في الوفد. دعمكم يلعب دوراً محوريًّا في تعزيز الأساس الرئيسي للقطاع، ومعا سنبني قوة عاملة عالية الكفاءة وفعالة تساهم في النمو الاقتصادي طويل المدى.

وأبدى سعادة عبد السلام المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدوله، بالمشاركة في الوفد، وأكد التزامه المستمر بتحقيق المبادرات التعاونية لبناء القدرات لتنويع الاقتصاد العُماني في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الغزل والنسيج في عُمان. كما أكد أحمد المسلمًي الرئيس التنفيذي لبنك صحار، مساندته للمشروع، وثقته العالية ومساهمته في تنمية الاقتصاد المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك