بلديات الظاهرة تنفذ حملة لمكافحة نواقل الأمراض

...
...
...
...
...

 

عبري - ناصر العبري

استكمالا لجهودها في قطاع الصحة العامة تنفذ المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة ممثلة ببلديات عبري وينقل وضنك حملة لمكافحة نواقل الأمراض خلال شهر نوفمبر الجاري تهدف إلى الحد من انتشار نواقل الأمراض وإيجاد السبل الحديثة والفعالة لمكافحتها، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين بالمحافظة.

تتضمن برامج الحملة الميدانية تنفيذ عدد من المناشط والفعاليات حيث قامت فرق مكافحة نواقل الأمراض بولايات محافظة الظاهرة بتنفيذ برامج رش ميدانية لمختلف المواقع بولايات المحافظة بالإضافة إلى المعارض التوعوية التي تهدف إلى تعريف المجتمع بالحملة وأهدافها وطرق الوقاية من نواقل الأمراض والمعدات الحديثة المستخدمة لمكافحتها. كما قام المختصون بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية بالتنسيق مع اقسام الصحة الوقائية والصرف الصحي ببلديات المحافظة بتحديد الأماكن التي تتواجد فيها نواقل الأمراض بكثرة كالبرك المائية والوديان والمزارع وبعض الأحياء السكنية. بالإضافة إلى توفير كافة احتياجات الحملة وذلك لأنجح عملية الرش من خلال توفير مكائن الرش والملابس الوقائية والأدوات المطلوبة للعاملين وذلك حفاظًا على سلامتهم.

ودعت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع فريق مكافحة نواقل الأمراض العاملة للوصول لأفضل النتائج وذلك من أجل بيئة صحية نظيفة.

 

تعليق عبر الفيس بوك