"تمكين الحديثة" تؤسس ورشة عمل متخصصة لـ"بيكر هيوز"

مسقط - الرؤية

أنشأتْ شركة تمكين الحديثة مُنشأة مُتخصصة في إصلاح وحدات الحفر وخدمة مضخات الإنتاج لشركة "بيكر هيوز"، وقد استغرقَ العمل عليها قرابة العام ونصف العام؛ تنفيذا لاتفاقية موقعة بين شركة تمكين الحديثة وشركة "بيكر هيوز". وتعدُّ تمكين الحديثة ضمن الشركات المستفيدة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأسَّس المهندس أحمد اليحيائي شركة تمكين الحديثة في العام 2015، وتقدم الشركة خدمات إدارة المشروعات التي تشمل إنشاء المرافق وتحسين عمليات الحفر وتوفير المنتجات المتخصصة في مجال صيانة وإصلاح وحدات الحفر. وبدأت الشركة كتاجر فرد يديرها اليحيائي، ويقوم بجميع الأعمال اليومية، وتمكن خلال الأعوام الثلاثة الماضية من مضاعفة حجم الأعمال؛ مما أدى لنمو الشركة ليصل عدد الموظفين إلى 30 موظفًا مسجلاً في 2018م، ولدى الشركة قاعدة واسعة من العملاء في قطاع النفط والغاز؛ منهم: بيكر هيوز وراي إنترناشيونال...وغيرها .

وتعدُّ المنشأة الأولى من نوعها لشركة "بيكر هيوز"؛ حيث إنَّ المنشآت المماثلة غالبا ما تنشأ خارج السلطنة، ومن المقرر أن تعمل المنشأة على زيادة كفاءة العمليات مع تقليل الوقت المستغرق في صيانة معدات الحفر. وقد انضمت شركة تمكين الحديثة إلى برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هذا العام، ويعد البرنامج أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي.بي-عمان، ويقوم بإدارته وتنفيذه صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة".

وقالت إمتثال الريامية إخصائية مشروعات في شراكة: قمنا بتقييم الشركة، وتحديد نقاط القوة ومجالات التحسين، ووضعنا خطة لتحسين الأداء، وقد كان للتعاون الذي لمسناه من صاحب المشروع دور أساسي في تطوير أعمال المشروع؛ حيث إنهم وفرا البيانات المطلوبة، واستمعوا إلى الإرشادات التي قدمناها لتطوير الأداء.

وقال المهندس أحمد اليحيائي: تخطط تمكين للاستفادة من المنحة المقدمة من قبل شركة بي.بي-عمان في تنفيذ تطبيق يساعد المهندسين في مواقع الحفر على مشاركة تحديثات مباشرة مع العملاء؛ مما يعزز كفاءة سير العمل، وزيادة ثقة العملاء الذين سيتمكنون من رصد التغييرات في مواقع الحفر وتحقيق سرعة الاستجابة.

تعليق عبر الفيس بوك