اليوم.. انطلاق المبادرة الوطنية للتبرع بالدم

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم الثلاثاء المبادرة الوطنية للتبرع بالدم والتي ينظمها صندوق الزمالة لموظفي وزارة الصحة بالتعاون مع دائرة خدمات بنوك الدم بالوزارة وذلك في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

 وسيتم الإعلان عن عدد المتبرعين والمتعهدين بالتبرع بالدم مساء الغد تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير   الصحة وذلك على مسرح وزارة السياحة.

وتأتي هذه المبادرة رغبة من مجلس إدارة صندوق الزمالة لموظفي وزارة الصحة في مشاركة أبناء المجتمع بهذا العمل الإنساني، والاسهام بالتبرع بالدم لإنقاذ أرواح المحتاجين، حيث تم تشكيل لجنة لتنفيذ المبادرة في محافظة مسقط بدائرة خدمات بنوك الدم ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وفي محافظة ظفار بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقاقة والترفيه بصلالة، وفي محافظة الداخلية بالمركز الثقافي بنزوى.

أمّا في محافظة جنوب الباطنة فستقام بجمعية المرأة العمانية في الرستاق، وفي محافظة شمال الباطنة تقام بمستشفى صحار وبمحافظة البريمي بكلية البريمي الجامعية، وفي محافظة الظاهرة ستقام بالكلية التقنية بعبري، أمّا في محافظة شمال الشرقية فستقام بالكلية التقنية بإبراء، وفي محافظة جنوب الشرقية بمركز إعداد الناشئين بصور.

ويعد التبرع بالدم عملا إنسانيا يساعد في إنقاذ الأرواح بالإضافة إلى أنه يساعد المتبرع في تجديد دمه، ويعد كذلك صدقة يقدمها الإنسان احتسابا للأجر، كما أنّ هذه المبادرة تُعد بمثابة تدريب للتعرف على مدى جاهزية منظومة الخدمات الطبية لمجابهة الأزمات والحالات الطارئة وتثقيف وإعداد أبناء المجتمع لمثل هذه الحالات بجميع محافظات السلطنة، كذلك يسعى الصندوق لتسطير اسم السلطنة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بتسجيل أكبر عدد من المتبرعين خلال ثماني ساعات وذلك تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد.

وقال الدكتور خالد بن راشد البلوشي مدير المبادرة أنّ الفعالية تهدف إلى الحصول على أكبر عدد من التعهدات للتبرع بالدم خلال 28 يوما من تاريخ الفعالية وتجميع وحدات الدم خلال ثماني ساعات على مستوى السلطنة من خلال بنوك الدم بالمستشفيات المرجعية بالمحافظات وإيجاد شراكة بين الوحدات الحكومية (العسكرية والمدنية) والقطاع الخاص والمجتمع في مجال التبرع بالدم.

 

تعليق عبر الفيس بوك