إقبال واسع على اكتتاب "إي بي إم تيرمينالز" البحرينية

المنامة - الرؤية

 

أعلنت "سيكو"، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، عن الإغلاق الناجح للطرح الأولي للاكتتاب العام في شركة إي بي إم تيرمينالز البحرينية البالغ قيمته 11.880 مليون دينار بحريني.

وتمَّ الاكتتاب في 97.4 مليون سهم وهو يمثل 64.3 مليون دينار بحريني من قبل فئتي الأفراد والمؤسسات مما نتج عنه تغطية إجمالي حجم الاكتتاب5.4 ضعف. وبلغ إجمالي الطلبات 6.8 ضعف حجم الاكتتاب لفئة المؤسسات مع التخصيص على أساس تناسبي مع أسهم الطرح، وتم تغطية الاكتتاب  2.2 ضعف لفئة الأفراد مع التخصيص على أساس الحد الأدنى المبدئي للتخصيص.

وقالت نجلاء الشيراوي الرئيس التنفيذي لـ"سيكو": إن الإقبال الكبير الذي تلقيناه كان دليلا على الثقة في قدرة شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين على مواصلة النجاح باعتبارها المشغّل الحصري لميناء خليفة بن سلمان، فضلا عن تأكيد مدى قوة الاقتصاد البحريني في الوقت الذي تواصل فيه المملكة اتخاذ خطوات جادة نحو إصلاح وتنويع اقتصادها.

وقال مارك هارديمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إي بي إم تيرمينالز: جاءت نتائج هذا الاكتتاب مشجعة للغاية وتؤكد على الدعم الذي حظينا به والذي يعكس بدوره مدى إيمان المستثمرين القوي بالشركة وإمكانياتها، وإدراكهم أنّ الاكتتاب يتيح لهم فرصة متميزة للاستثمار في الميناء التجاري الوحيد في البحرين.

 

تعليق عبر الفيس بوك