مدير مستشفى صور: المبادرة الوطنية للتبرع بالدم تعزز جاهزية الطوارئ

الرؤية - وليد الخفيف

تحت شعار "لنتسابق نحو العطاء للوطن"، دعت مستشفى صور المرجعي المواطنين والمقيمين للتبرع بالدم، عبر المبادرة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة، وستشمل معظم محافظات وولايات السلطنة، في خطوة ترمي لرفع درجة التأهب لمواجهة الحالات الحرجة والطارئة.

وقال عثمان بن خلفان الراسبي مدير مساعد مستشفى صور: إنَّ المبادرة ستنطلق، غداً الثلاثاء، بمركز إعداد الناشئين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، بتنظيم من صندوق زمالة موظفي وزارة الصحة. وأضاف الراسبي -في حوار مع "الرؤية": إن الهدف من المبادرة يتمثل في رفع درجة جاهزية بنوك الدم على مستوى السلطنة لمواجهات حالات الطوارئ التي تحتاج لنقل الدم، وتغطية درجة الاستيعاب، وحث المواطنين والمقيمين من سن 18 سنة وحتى 65 سنة على التبرع من باب التكامل والحث على العطاء، والسعي نحو الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية حال تسجيل عدد كبير من المتبرعين المشاركين في المبادرة.

وتابع الراسبي: إن المبادرة ستستمر من الثلاثاء وحتى 24 من ديسمبر المقبل، وستحظى بمشاركة لاعبي الجيل الذهبي لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، والعديد من الشخصيات العامة والإعلامية الداعمة للمبادرة. وأكد الراسبي نجاح مستشفى صور في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمراجعين، مشيرا للتطور المتنامي الذي تشهده المستشفى من مرحلة لأخرى؛ بما يخدم المرضى والمراجعين من أبناء الولاية.

وأضاف: توليت إدارة المستشفى في مايو 2015.. وخطط التطور مستمرة بفضل الجهود الكبيرة للوزارة، إضافة للدعم المقدم من الشركات؛ وفي مقدمتها: المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال؛ والتي مولت مشروع جناح العزل المكوَّن من 12 غرفة منفردة، لعزل الحالات المعدية، وتكلفت القيمة المالية للمشروع 760 ألف ريال عماني، وتم وضع حجر الأساس في 26 سبتمبر من العام الجاري، تحت رعاية سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وبحضور مُمثلي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وأشاد بمستوى المسؤولية الاجتماعية التي تُوليها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، مُؤكدا أن جهودها المتواصلة تترجم واقع التكافل، وتدلل على اهتمام القائمين على شؤونها بقضايا المجتمع والتحديات التي تُواجهه بما يعود بالنفع على ابناء الوطن الغالي. وتابع أنه تم توقيع اتفاقية لإنشاء وحدة الغسيل الكلوي لاستيعاب 20 سريرا، بتمويل من مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية. وتمَّ توقيع الاتفاقية في 10 أكتوبر الماضي، بحضور وكيل الوزارة للشؤون المالية الدكتور درويش بن سيف المحاربي، مع أحمد بن هلال الحارثي مدير عام مؤسسة الجسر، وقريبا سيدخل المشروع حيز التنفيذ.

وتابع: إنَّ مساهمات الشركات تواصلت؛ فمؤسسة بهوان للأعمال الخيرية تبرعت بجهاز الأشعة المغناطيسية وأجهزة مصاحبة، وسيتم التشغيل في فبراير من العام المقبل. وزاد: سنفتتح غدا مشروع حدائق الأطفال الذي أقيم في المستشفى بتمويل من الشركة العمانية الهندية للسماد، بتكلفة 50 ألف ريال، وسيرعى الافتتاح سعادة الشيخ والي جعلان بني بو علي. وأوضح الراسبي أن مستشفى صور يُقدم الخدمات العلاجية لأبناء محافظة جنوب الشرقية، مؤكدا امتلاك المستشفى لأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة لخدمة المراجعين. مضيفا: تتكون المستشفى من 219 سريرا، وغرفة عناية مركزة للكبار وعناية مركزة لأمراض القلب و4 أسرة للعناية المركزة للأطفال. وأشاد بجهود الأطباء والكادر المصاحب، مشددا على درجة كفاءتهم وتفانيهم في العمل. واختتم حديثه قائلا: أدعو الجميع للمشاركة في مبادرة التبرع بالدم، نحن نعيش في مجتمع واحد، إطاره التعاون والتكافل.. تبرعك قد ينقذ حياة إنسان".

تعليق عبر الفيس بوك