سفارة السلطنة في كازاخستان تحتفل بالعيد الوطني الـ 48 المجيد

...
...
...

 

أستانا- العمانية

أقام سعادة السفير الدكتور سعيد بن محمد البرعمي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كازاخستان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، بحضور سعادة رامان فاسيلينكو نائب وزير خارجية جمهورية كازاخستان ممثلا عن حكومته.

وشارك في الحفل عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والحكومة الكازاخية وعدد من أعضاء البرلمان الكازاخستاني، وأصحاب السعادة السفراء المعتمدين في أستانا وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي والملحقين العسكريين وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية والخاصة ورؤساء وأساتذة الجامعات ورجال الأعمال.

تم خلال الحفل تقديم مواد إعلامية عن السلطنة باللغات العربية والإنجليزية والكازاخية، وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة النهضة المباركة، مع فتح ركن خاص بتقاليد الضيافة العُمانية الذي لاقى استحسان الحضور.

وأشار سعادة السفير الدكتور سعيد البرعمي في كلمة الترحيب إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال هذه الفترة من عمر النهضة العُمانية الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- في مجالات التعليم والصحة والمواصلات والإتصالات والطرق والموانئ والمطارات والتجارة والصناعة، بالإضافة إلى المناطق الحرة الكبيرة في العديد من محافظات السلطنة.

وأكد سعادة السفير على أنّ السلطنة خلال هذه الفترة الزاهرة من تاريخها تنعم بالأمن والاستقرار والرخاء وتنتهج سياسة خارجية قائمة على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير.

وأضاف سعادته أنّ الدبلوماسية العُمانية استطاعت وبكل فخر المساهمة في حل العديد من المشكلات الصعبة والمعقدة في منطقتنا مؤكداً أنّ السلطنة ستظل تعمل دائما من أجل السلام والأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم.

تعليق عبر الفيس بوك