مسيرة وطنية ومسابقة ثقافية في احتفال تطبيقية عبري بالعيد الوطني

...
...
...

 

 عبري - الرؤية

 أقامت كلية العلوم التطبيقية بعبري حفلاً وطنياً بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، حضر الحفل الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي عميد الكلية وموظفي وطلبة الكلية. حيث أقيم في ساحة المبنى الإداري وضم مجموعة من الأكلات الشعبية منها القهوة والحلوى العمانية، وذلك حرصا على إبراز مدى حفاظ الشعب العماني على عاداته وتقاليده الموروثة.

 بعد ذلك استكملت فعاليات الحفل بقاعة المسرات وابتدأت بتلاوة القرآن الكريم للطالب سيف المجرفي، عقب ذلك ألقى الدكتور راشد عميد الكلية كلمة الحفل رفع خلالها أسمى التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه- بهذه المناسبة الغالية، معبراً فيها عن شكره وامتنانه لما تحقق على أرض السلطنة طيلة السنوات المنصرمة، كما دعا فيها أبناءه الطلبة للتحلي بالثقة والجد والاجتهاد للحاق بصفوف الشباب المتحركين.

 ثم قامت الطالبة فاطمة المقبالية برسم صورة صاحب الجلالة واستعرضت بعدها الفرقة الشعبية لطلبة الكلية التقنية بشناص فن الميدان الشعبي . كما شارك قسم تقنية المعلومات بالكلية بمسابقة وطنية خُصصت للأساتذة تضمنت معلومات ثقافية عن السلطنة، بعد ذلك قدم طلبة الكلية أوبريتا وطنيا بعنوان "وطن السلام" اختلطت فيه المشاعر الوطنية ما بين أناشيد وقصائد وخواطر، عبروا فيها عن حبهم وامتنانهم لقائد النهضة المفدى. وخلال الحفل تم تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة المجلس الاستشاري لأجمل صورة للعيد الوطني، بالإضافة إلى مسابقة التلوين تحت إشراف قسم التصميم بالكلية. واختتم الحفل بمسيرة وطنية ابتدأت من قاعة المسرات وصولاً إلى المبنى الإداري بالكلية، تخللتها أهازيج وفنون شعبية جسدوا خلالها مدى فخرهم وانتمائهم لهذه الأرض الطيبة، رافعين أكف الدعاء إلى المولى عز وجل بأن ينعم على عمان وقائدها وشعبها بعظيم آلائه ونعمائه إنه سميع مجيب الدعاء.

 

تعليق عبر الفيس بوك