أهالي صور يحتفلون بالعيد الوطني بفاعليات ترفيهية وثقافية

...
...

صور- يوسف  البلوشي

أقام أهالي ولاية صور احتفالا بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد وذلك على شاطئ نعمة اشتمل على العديد من الفعاليات  الوطنية والاجتماعية والترفيهية والرياضية والثقافية  وذلك بتنظيم من  فريق نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة بالولاية. حيث تم تدشين أطول علم في الولاية وعروض الفروسية ومسابقة أفضل زي عماني للأطفال وإطلاق 48 بالونة وقد شارك في المهرجان عدد كبير من المواطنين والمقيمين والسياح الذين توافدوا على ولاية صور وقد استمتعوا بالفقرات والفعاليات التي قدمت على الشاطئ واشتمل البرنامج على العديد من الفقرات والبرامج وجولات بحرية استهدفت مختلف شرائح المجتمع والسياح.

حيث رسم المشاركون ملحمة حب ووفاء للوطن وجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- من خلال حمل صور مولانا المعظم وقد شكل الأطفال عدد 48 على شاطئ نعمة تعبيرًا عن فرحتهم بالعيد الوطني المجيد. كما قدمت خلال الحفل  قصائد وطنية عبرت عن فرحة المشاركين بالعيد الوطني المجيد وعروض الخيل وأناشيد والقصائد الشعرية وساحة لألعاب الأطفال وجولات بحرية في القوارب ومناطيد تحمل صور صاحب الجلالة بالإضافة إلى مسابقات في الألعاب التقليدية وبعض مسابقات الأطفال الترفيهية.

وفي هذا الصدد قال بدر بن مراد البلوشي رئيس فريق نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي إن هذا اليوم المفتوح الذي أقيم على ساحل شاطئ نعمة تعبير بسيط عما يكنه المواطنون من مشاعر حب والوفاء والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-، موجهًا الشكر لكل من ساهم في إنجاح المهرجان من جهات مثل قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وبلدية صور وإدارة السياحة بمُحافظة جنوب الشرقية وقسم الكشافة والمرشدات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بتعليمية جنوب الشرقية ونادي الفروسية ومدرسة الإبحار الشراعي ومجلس إدارة فريق نعمة والأعضاء  وأهالي ولاية صور وجميع الحضور على مشاركتهم الإيجابية في إنجاح فقرات العيد الوطني.

بينما أشار عبدالله صالح البلوشي عضو فريق نعمة إلى أن هذا المهرجان هوتعبير بسيط للمقام السامي عما تكنه قلوبنا من مشاعر الحب والإخلاص لباني عمان وعلى ماتحقق خلال سنوات النهضة المباركة من إنجازات شملت جميع جوانب الحياة على أرض عمان الطيبة واستهدفت الفعالية جميع الأعمار ومختلف الشرائح.

وقال حيدر بن محمد بن سالم إن الهدف من مسابقة أفضل زى عماني للأطفال هو الحفاظ على الزى الوطني  والاعتزاز بالهوية العمانية وغرس القيم الوطنية في نفوس الأطفال للحفاظ على الزى العماني.

 

تعليق عبر الفيس بوك