جامعة السلطان قابوس تبحث سبل التعاون مع وفد جامعة تشارلز

 

مسقط-الرؤية

زار جامعة السلطان قابوس وفد من جامعة تشارلز بجمهورية التشيك، وترأس الوفد البروفيسور توماس زيما، رئيس جامعة تشارلز، وتأتي زيارة هذا الوفد للجامعة للمرة الثانية لمتابعة بحث سبل التعاون بين الجامعتين.

والتقى الوفد بالدكتور خليفة بن ناصر الوهيبي مدير عام مستشفى الجامعة كما التقى بالدكتورة منى بنت أحمد السعدون عميدة كلية الطب والعلوم الصحية وتم خلال اللقاء بحث التطورات في مجال التبادل الطلابي بين جامعة السلطان قابوس وجامعة تشارلز، كما ناقش الطرفان مجالات التبادل العلمي بين الجامعتين في مجالات الطب والعلوم الصحية.

وبحث الجانبان كذلك إمكانية المشاريع البحثية المشتركة في علم الأورام وأمراض القلب وعلم الوراثة، كما تم مناقشة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في الطب وتحسين الأدوية في سلطنة عمان.

وخلال الزيارة التقت البروفيسورة رادكا ويلدوفا نائبة رئيس جامعة تشارلز بالدكتور سليمان البلوشي عميد كلية التربية، وتم مناقشة المشاريع المشتركة بين الجامعتين في مجال التعليم ما قبل المدرسة.

وبعد الاجتماعات مع مسؤولين في الجامعة التقى البروفيسور توماس زيما والوفد المرافق له بسعادة الدكتور علي بن سعود البيماني، رئيس جامعة السلطان قابوس والبروفيسور عامر الرواس، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، وصاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، واستعرض الجانبان نتائج الاجتماعات وطرق تنفيذ الشراكة وتوسيعها.

 

تعليق عبر الفيس بوك