300 مشارك يرسمون لوحة حب وعرفان لفارس عُمان الأول

عرضة للخيل والفنون الشعبية ضمن احتفالات جعلان بني بوعلي بالعيد الوطني

...
...
...
...
...

 

جعلان بني بوعلي- الرؤية

 

نظَّم نادي الأصايل للفروسية بولاية جعلان بني بوعلي مهرجان عرضة الخيل والفنون الشعبية، تحت رعاية سعادة الشيخ محسن بن حمد بن محسن المسكري والي جعلان بني بوعلي، وذلك في إطار الاحتفالات بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد.

واشتملت فقرات المهرجان على عرضةٍ للخيل والفنون الشعبية العمانية وإلقاء القصائد الشعرية واستعراض مهارات وفنون الفروسية المختلفة التي شارك فيها أكثر من ثمانين خيلا من  مختلف ولايات محافظتي جنوب وشمال الشرقة. وشاركت فرقة جعلان بني بوعلي للفنون الشعبية في المهرجان من خلال تقديم استعراض مميز لفن الرزحة؛ حيث تناغمت إيقاعات الكاسر والرحماني مع الأبيات الشعرية الوطنية في فن القصافي الذي تتميز به ولاية جعلان بني بوعلي، كما شاركت فرقة شباب الأشخرة بتقديم عرض رائع لفن الشوباني أو ما يُسمى بالمديما الذي ينسجم من خلاله أصوات البحارة مع صوت القربة والمسيندو مع الكاسر والرحماني، كما قدمت فرقة شباب الأشخرة لوحة لفن البرعة.

وقدم فرسان الخيل لوحات فنية جميلة عبروا من خلالها عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية على نفس كل عماني؛ حيث قدموا عرضاً لهمبل الخيل والإبل ورددوا أبياتا شعرية وطنية. وصدح الشعراء كذلك بقصائدهم في أرجاء المهرجان معبرين عن فرحتهم بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، وشارك الشاعر حمد بن خادم الزرعي بقصيدة وطنية تفاعل معها الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك