فقرات موسيقية وعروض للخيالة باحتفال جامعة السلطان قابوس بالعيد الوطني

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

احتفلت جامعة السلطان قابوس مُمثلة بكلياتها ومختلف وحداتها أمس الأحد بمُناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، إذ تمَّ إعداد مجموعة من الفقرات الاحتفالية المتنوعة من قبل دائرة العلاقات العامة والإعلام وبحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وجمع غفير من الأكاديميين والإداريين والطلبة، وجاء الاحتفال تحت شعار "جامعتك تحتفل"، وأقيم في ساحة برج الجامعة.

واشتمل الاحتفال على فقرات موسيقية قدمتها الفرقة العسكرية الاستعراضية بالحرس السلطاني العماني، إضافة إلى مسيرة وعروض لمجموعة من أطفال المدارس، وكذلك الأناشيد الوطنية والفنون الشعبية. وشاركت في الاحتفالية خيالة الجامعة؛ حيث قدمت عروضًا في ساحة برج الجامعة. وأتاح الاحتفال بالعيد الوطني الفرصة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة، المشاركة بالتعبير عن فرحتهم من خلال تركيب لوحة وطنية فوتوغرافية. وتزامناً مع الاحتفال تمَّ تنظيم مسابقة أفضل تغطية مصورة على برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقالت الدكتورة ماجدة بنت طالب الهنائية مديرة مركز التعلم الذاتي في الجامعة: "لو نظرنا للمرحلة ما بعد عام 1970 في ظل القيادة الحكيمة وتابعنا كل ما حدث في بلادنا طوال كل تلك السنوات فإننا سنجد الكثير من التسامح والسلام والاستقرار والأمن وتكريم المرأة وتقديم جميع الدعم والتسهيلات لها من أجل تمكينها". وأضافت الهنائية أن الاهتمام بالعنصر البشري قائم من عدة جوانب، معربة عن شعورها بالفخر بما تحقق على أرض الوطن الغالي، فضلا عن نظرة العالم لعمان وشعبها والتي تتسم بالاحترام والتقدير والرقي. وتوجهت الهنائية برسالة إلى الشباب؛ حيث دعتهم إلى مواصلة حب الوطن والمحافظة على مكتسبات النهضة المباركة والعمل على تقديم العطاءات دون توقف، حتى يواصل الوطن ارتقاء درجات المجد.

كما احتفل مركز نظم المعلومات في الجامعة بهذه المناسبة من خلال مجموعة من الفعاليات التي استقطبت عددا كبيرا من الحضور منها الرزفة ونقش الحناء وعرض إنجازات المركز والأغاني الوطنية، مع استضافة بعض الأسر المنتجة إلى جانب تنظيم برنامج داخلي تضمن إلقاء قصيدة شعرية وعرضا مسرحيا قصيرا ومسابقات والعديد من الفعاليات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك