أوَّل صرح مختص بتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بالقطاع

الاحتفال بتدشين أول أكاديمية للأمن الإلكتروني المتقدم تزامنا مع الاحتفال بالعيد الوطني المجيد

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

احتفلتْ الهيئة العُمانية للشراكة من أجل التنمية ووزارة القوى العاملة بافتتاح المرحلة الأولى لأكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم؛ كأول صَرح تدريبي وطني مُختص بتقديم التدريب والتأهيل في مجال الأمن الإلكتروني، ورعتْ الاحتفالية سَعَادة الدكتورة مُنى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، بحضور المعنيين من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وجرى خلال الحفل زيارة مقر الأكاديمية المؤقت بكلية التقنية العليا بمسقط، والاطلاع على سير التدريب العملي للدفعة الأولى من أكاديميي الكلية التقنية العليا، وبالاستعانة بمدربين وخبراء مختصين عُمانيين.

وقالتْ سعادة الدكتورة منى الجردانية: إنَّ هذه الشراكة بين الوزارة والهيئة تنسجم مع التوجهات الرامية لإعداد الكوادر الوطنية، وتدريبها تدريبا مُتخصصا عالي الجودة في مجال الأمن الإلكتروني؛ مما يُعزز بيئة العمل وتطوير معدلات الإنتاجية والابتكار فيها، وتطوير كافة القدرات العاملة الوطنية في هذا المجال وفق معايير عالمية مُعتمدة.

وقال الدكتور ظافر بن عوض بن بدر الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية: تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، سعدنا بإطلاق المرحلة الأولى لأكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم، والتي جاء تأسيسها بهدف تقديم التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية، وتعزيز مهاراتهم في مجال الأمن الإلكتروني، ونشر الوعي، وتمكين السلطنة للتصدي لأي تهديدات ومخاطر إلكترونية محتملة.

وقال الدكتور أحمد بن حمَّاد الكلباني عميد الأكاديمية، إنَّه تم إعداد خطة طموحة لبرامج تدريبية عملية في مجال الأمن الإلكتروني، تعكسُ الواقعَ العمليَّ في تطبيقها لتوافق بيئات العمل المختلفة؛ سواء كانت في القطاع الحكومي أو الخاص.

وتهدفُ أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدِّم إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بمهارات احترافية عالية، وفق المعايير المهنية المعترف بها على مستوى مؤسسات التدريب العالمية ومنظمات الاعتمار لبرامج الأمن الإلكتروني، فضلاً عن دورها في دعم مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بالسلطنة ورفدها بالمهارات والخبرات التخصصية للتصدي لأي هجمات أو قرصنة إلكترونية، ومواجهة أي تحديات أمنية في مجال نظم المعلومات، والحد من مخاطر التهديدات الإلكترونية. وتمَّ تجهيز الأكاديمية بأحدث الوسائل والتقنيات المتطوِّرة لتقديم خدمات التدريب، وتمكينها بالخبرات والبرامج التدريبية المهنية المتقدمة.

وتضَّطلع أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدِّم بدور مُهم في تنمية الاقتصاد الوطني للسلطنة، وتطوير قطاع الأمن الإلكتروني؛ وذلك لما تمتلكه السلطنة من مُقوِّمات تؤهلها لتكون رائدة في مجال الأمن الإلكتروني في المنطقة؛ حيث أحرزتْ السلطنة مراكز مُتقدمة في مؤشر الأمن السيبراني في العالم، والذي أعدته أكاديمية الحكومة الإلكترونية في أستونيا.

تعليق عبر الفيس بوك