"حيا للمياه" تشارك في الاحتفال بيوم الشجرة بـ"جراند مول"

مسقط - الرؤية

شاركتْ "حيا للمياه" في الاحتفال بمناسبة يوم الشجرة، الذي نظَّمته جامعة السلطان قابوس، مؤخراً، بمجمع جراند مول.. وأكد المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه، اهتمام الشركة بالبيئة، واعتبار سلامتها أولوية قصوى، مشيرا إلى أن نشر الرقعة الخضراء إحدى أهم ركائز الحفاظ على الصحة وسلامة البيئة.

وأضاف المهندس عبد الحسين: تأتي مشاركتنا في الاحتفال بيوم الشجرة تأكيدا لأهمية الحفاظ على الأشجار ونشر الوعي بأهمية الشجرة في الحفاظ على الصحة وسلامة الإنسان. وفي حيا للمياه يتجسد دورنا في الاهتمام ورعاية الشجرة بشكل يومي طوال العام، ولعل بحيرات الأنصب أحد هذه النماذج؛ حيث تُمثل محمية طبيعية تشمل العديد من الأشجار العمانية.

يُشار إلى أنَّ حيا للمياه بجانب تنفيذها لمشروع الصرف الصحي، تستفيد من هذه المياه وتحويلها إلى مياه معالجة يجري الاستفادة منها في عدة مجالات؛ أبرزها: ري الأشجار والمسطحات الخضراء في مختلف محافظات السلطنة. كما تهدف المعالجة إلى حماية المياه الجوفية من التلوث الناجم عن تسرب مياه الصرف الصحي، والمحافظة على احتياطي المياه العذبة. كما يتم أيضاً الاستفادة من الحمأة الناتجة عن معالجة مياه الصرف الصحي بمعالجتها، وتحويلها إلى سماد عضوي يعاد استخدمه في تغذية بعض الأشجار.

تعليق عبر الفيس بوك