احتفالا بمرور 20 عاما على تأسيس صندوق تنمية مشروعات الشباب

"رواد شراكة" ينقب عن فرص أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع النفط والغاز

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

ناقش ملتقى رواد شراكة -الذي يُنظمه صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة"- فرصَ عمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع النفط والغاز؛ احتفالا بمرور 20 عاما على تأسيس.

وسلَّط الملتقى الضوء على برنامج القيمة المحلية المضافة الذي تُشرف عليه وزارة النفط والغاز؛ وذلك سعيًا من "شراكة" لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من خدماتها في متحف بيت الزبير بمسقط، بحضور هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والموظفون ورواد الأعمال المستفيدين من شراكة وعدد من المسؤولين من مختلف المؤسسات.

و"رواد شراكة" منصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من شراكة لتبادل المعارف والخبرات، وقد تم مناقشة الفرص المتاحة في قطاع النفط والغاز، بمشاركة كل من عاقلة المسكرية مدير مكتب القيمة المحلية المضافة بوزارة النفط والغاز، وبدر العبري بشركة تنمية نفط عمان، وعامر السناني من مكتب تطوير القيمة المضافة بوزارة النفط والغاز، وسمير البلوشي مدير العمليات ببوابة الأعمال المسؤولة عن تسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال النفط والغاز، وأدار النقاش غسان فاضل من شركة دليل للنفط.

من جهته، أشاد عبدالله بن حمود الجفيلي بالإنجازات التي حققتها المؤسسات المستفيدة من خدمات شراكة في السنوات الأخيرة. وقال: "نحتفل معكم بمرور 20 سنة منذ تأسيس صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، ونشكركم كونكم قد لعبتم دورا أساسيا في الإنجازات التي حققناها". وأبرز الجفيلي إنجازات صندوق شراكة خلال العقدين الماضيين، مشيرا إلى أن شراكة قدمت الدعم لأكثر من 186 مشروعاً منذ تأسيسها.

وتعقيبا على هذا التجمع الإيجابي لرواد الأعمال، قالت نبيهة المنظرية إخصائية تسويق في شراكة: إن ملتقى رواد شراكة فرصة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتعارف وتبادل الخبرات والمعلومات؛ حيث ناقشت الفعالية في هذه النسخة الفرص الاستثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع النفط والغاز، بوجود نخبة متميزة من المتحدثين المتخصصين في المجال. ونأمل أن تستمر هذه الفعالية لتقدم المزيد من العطاء لجميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من شراكة.

وفي نهاية الفعالية، قام هاني الزبير رئيس مجلس الإدارة بتكريم الجهات الداعمة لعمل شراكة؛ ومنها: جريدة "الرؤية".

تعليق عبر الفيس بوك