تحت رعاية وزير ديوان البلاط السلطاني

الاحتفال بوضع حجر أساس مدينة العرفان باستثمارات تزيد على 5 مليارات ريال عماني

...
...
...
...

 

الرؤية - أحمد الجهوري

رعى معالي السيّد خالد بن هلال البوسعيدي، وزير ديوان البلاط السلطاني، الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدينة العرفان بمحافظة مسقط، الذي تطورها شركة مدينة العرفان للتطوير، المنبثقة عن الشراكة الاستراتيجية بين شركة عمران ومجموعة ماجد الفطيم، في الجزء الغربي من مدينة العرفان، وتمتد على مساحة أكثر من 4.5 مليون متر مربع وتبلغ القيمة الاستثمارية المتوقعة للمشروع 5 مليارات ريال عماني على 20 عامًا.

وقال معالي السيّد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني إنّ الاحتفاء بوضع حجر الأساس لهذه المدينة الحاضرة القادمة لمحافظة مسقط يأتي تزامنا مع مناسبة عزيزة على نفوس الوطن والمواطنين جميعا، وهي ذكرى الثامن عشر من نوفمبر الذي نستشرف مقدمه خلال اليومين المقبلين.

وأضاف معاليه في تصريح للصحفيين أنّ المدينة التي بنيت في نمطها على المعطيات الموجودة في البلاد سواء من ناحية التراث المعماري وجغرافية البلد سهولها وجبالها ووديانها والتي ستنعكس على طبيعة المدينة الجديدة، مشيرا إلى أنّ المدينة ستشكل الوجهة الرئيسية خاصة وأنّها تتوسط مرافق حيوية مهمة في المنطقة كمطار مسقط الدولي والمستشفيات المحيطة والمنطقة الصناعية والمناطق القادمة للمنطقة اللوجستية، وبالتالي فهي تقع وسط محيط حيوي مهم يخدم نجاحها.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وسيصبح المشروع الذي يقع في قلب مسقط وجهة جديدة تستقطب المقيمين والزوار والأعمال وسط المدينة. وسيضمّ مشروع مدينة العرفان عند اكتماله أكثر من 11 ألف وحدة سكنية تضم فيللا سكنية وشققا، ومتاجر تجزئة بمساحة 100 ألف متر مربع ومكاتب ممتدة على مساحة 700 ألف متر مربع، إضافة إلى المساحات الثقافية، وسيركّز المشروع المتكامل والمستدام على التراث الغني لسلطنة عمان، كما أنّه سيلبي احتياجات كافة فئات المجتمع، مشكلا بهذا نموذجا للمشاريع الحضرية المستقبلية المحلية والإقليمية، وتعتبر مدينة العرفان حافزا للابتكار الحضري في السلطنة وستضع فور اكتمالها معايير جديدة في الاستدامة والتصميم الحضري، ويتوقع استكمال المرحلة الأولى بحلول عام 2023.

وبدأ الاحتفال بكلمة لسعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، رئيس مجلس إدارة شركة مدينة العرفان للتطوير، رحب في مُستهلها بمعالي السيد راعي الحفل والحضور من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، ورجال الأعمال والإعلاميين، وممثلي مجموعة ماجد الفطيم الشريك الاستراتيجي في المشروع، موضحا أنّ الاحتفال بوضع حجر أساس مدينة العرفان يتزامن مع غمرة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد لنهضة عمان الحديثة التي قادها وأرسى دعائمها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، والذي أكّد من أول يوم من أيام النهضة أهمية بناء الإنسان العماني وتوفير سبل العيش الكريم له.

وأضاف سعادته أنّ مشروع مدينة العرفان يتوقع له أن يعزز الكثير من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية وخلق فرص جديدة في المستقبل نظرا لمساحته الكبيرة وموقعه المميز.

ومن جهته، قال بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة (عمران): تتماشى شراكتنا مع (ماجد الفطيم) ونهجنا الاستراتيجي للجمع بين أفضل معايير التطوير الحضري جنباً إلى جنب مع التراث والخبرة المحلية. وستسهم هذه الشراكة في تعزيز وتنويع الاقتصاد الوطني لدعم رؤية عمان 2040 من خلال الريادة في تطوير البنية التحتية الخاصة بمشاريع السياحة وأسلوب الحياة.

وقال هوازنإسبر، الرئيس التنفيذي في شركة (ماجد الفطيم العقارية): نطمح أن تصبح مدينة العرفان بمثابة محفز لتنويع الاقتصاد العماني، إضافة إلى إرساء معايير جديدة فيما يتعلق بالاستدامة والتصميم الحضري تستفيد منها المنطقة. ويتمثل هدفنا في ابتكار وجهة عالمية في قلب مدينة مسقط يكون محورها الإنسان وتشكل نموذجاً حقيقياً لمدينة المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك