"جيوتك" تستضيف ساويرس في "محادثات السياحة".. الإثنين

مسقط - الرؤية

تستضيف كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان سميح ساويرس في حدث مسائي يعقد بفندق كمبينسكي مسقط الإثنين المقبل ضمن فعالية "محادثات السياحة".

وسميح ساويرس هو أحد كبار المستثمرين السياحيين في السلطنة وشخصية دولية رائدة في مجال السياحة والاستثمار.

وقالت البروفيسورة هبه عزيز عميدة كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جيوتك: بصفته مؤسس ورئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، فقد أسس مع عمران مشروعين سياحيين متكاملين كبيرين في السلطنة وهما جبل السيفة الكائن في مسقط، وهوانا صلالة في ظفار. وخلال حديثنا المقبل يستعرض سميح ساويرس رؤى تجربته الواسعة كمستثمر في صناعة السياحة في جميع أنحاء العالم، وخلق الوجهات من خلال "صنع المكان".

ويشار إلى أنّ ساويرس هو مؤسس ورئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية وهي شركة مسجلة في سويسرا مدرجة في بورصة سويسرا. وتعد أوراسكوم للتنمية شركة رائدة في تطوير وجهات متكاملة تشمل الفنادق والفيلات والشقق الخاصة والمرافق الترفيهية مثل ملاعب الغولف والمراسي والبنية التحتية الداعمة. وهي مؤسسة بارزة للمساعدات الاقتصادية والاجتماعية، بحيث إنّها توفر فرص عمل وتدريبات وتنسيب المؤهلين في سوق العمل بالإضافة إلى تقديم منح دراسية في العديد من الكليات والجامعات.

ويذكر أنّ الشراكة بين حكومة السلطنة ممثلة فى الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" التي تمتلك 30% من الأسهم وشركة اوراسكوم للفنادق والتنمية التي تعد من أقدم شركات التطوير السياحي في المنطقة، كانت نتاج تأسيس شركة "موريا" للتنمية السياحية، حيث بلغ استثمارها 650 مليون دولار في السنوات العشر الماضية بالسلطنة. ويشار إلى أن 70% من المساهمين في "موريا" يجلبون معهم أكثر من 25 عامًا من الخبرة في تطوير الوجهات والبلدات في الشرق الأوسط وأوروبا.

تعليق عبر الفيس بوك