"مطارات عمان" ترعى الماراثون الصحراوي.. السبت

مسقط – الرؤية

 ترعى شركة مطارات عُمان ماراثون عُمان الصحراوي الدولي السادس الذي يقام في السلطنة خلال الفترة من 17 وحتى 24 نوفمبر بمشاركة أكثر من 200 عداء عالمي يقطعون خلاله مسافة 165 كيلومترا. وتأتي رعاية "مطارات عُمان" في إطار حرص الشركة على إنجاح الفعاليات التي تستضيفها السلطنة وتسهم في الترويج لمكانتها السياحية والرياضية وتعزز من قدرة السلطنة على استضافة كبرى الفعاليات الدولية.

وتهدف "مطارات عُمان" من خلال رعايتها للحدث الدولي لتأكيد مسؤوليتها الاجتماعية وتعزيز جهود الشركاء في استقطاب السياحة الخارجية من خلال التغطية العالمية المميزة التي ستصاحب الحدث والتي ستساعد في الترويج للسلطنة كأحد الوجهات السياحية المميزة في الخريطة العالمية، وسينعكس ذلك على إنعاش الحالة الاقتصادية في السلطنة بشكل عام ومحافظتي شمال وجنوب الشرقية بشكل خاص.

ويشتمل السباق على 6 مراحل على جهات مختلفة في واحدة من أكثر الصحاري جمالاً في العالم، حيث بحر من الرمال الحمراء والذهبية والبيضاء، مما يجعل التجربة حدثا فريداً ومختلفاً للمشاركين في السباق. وينطلق السباق من أمام القلاع والحصن الضارب في التاريخ في قرية الواصل بولاية بدية وينتهي على شواطئ بحر العرب والمحيط الهندي.

ويفتح ماراثون عُمان الصحراء آفاقا جديدة للشباب العماني في المشاركات الرياضية العالمية، كما يشكل حافزا لدعم الشباب وتشجيعهم للدخول والمشاركة في هذا النوع من رياضات التحدي والمغامرة والاحتكاك بأبطال العالم، إضافة إلى دعم القطاع السياحي من خلال إيجاد هذا النوع من رياضة المغامرات التي تستهوي الملايين في العالم، وهو ما يدعم التوجه لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني.

 

تعليق عبر الفيس بوك