البنك الوطني يُكرِّم الفائزين بمسابقة "هاكاثون 2018"

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

اختتم البنك الوطني العُماني مسابقة "هاكاثون" للعام 2018 بعد منافسات حادة بين أكثر من 200 متسابق من طلاب المدارس والجامعات، ومبرمجي الكمبيوتر، ومطوري البرامج، والمصممين، ومتخصصي واجهات المستخدم والخبراء الرقميين من مختلف أنحاء السلطنة. وقد استمرت المسابقة على مدار 24 ساعة لإيجاد حلول مبتكرة لأبرز التحديات الرقمية في القطاع المصرفي، وخدمة العملاء وسبل إنشاء مدن ذكية أكثر استدامة وكفاءة، فضلاً عن ابتكار خدمات ومنتجات تساهم في تسهيل حياة العملاء وإثراء تجربتهم المصرفية.

وفاز فريق الطلاب (iWays) بجائزة المركز الأول التي تبلغ قيمتها 1,500 ريال بعد أن قدم حلاً للازدحام المروري بالاستفادة من إمكانيات كاميرات مراقبة السرعة ومصابيح إضاءة الطرق والشوارع.

وعرضت الفرق المشاركة في الهاكاثون ابتكاراتها أمام لجنة مكوّنة من ثلاثة محكّمين مرموقين والذين اجّروا التقييم استناداً إلى معايير محددة وهي القيمة التجارية للفكرة، والابتكار، وسهولة الاستخدام، وجاهزية النموذج المبدئي. وكان البنك قد وسع نطاق المسابقة لهذا العام بزيادة الفئات لتشمل "منافسة طلاب المدارس"، و "منافسة طلاب الكليات" و"منافسة المحترفين".

وشهدت نسخة هذا العام تسجيل وحضور عدد غير مسبوق من المشاركين كانت غالبيتهم من فئة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً. وقال السيد وصفي بن جشميد آل سعيد، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني بالوكالة: تساهم مسابقة "هاكاثون" في تمكيننا من التواصل والتفاعل مع الجيل الجديد من المستخدمين واكتشاف الأفكار الجديدة والمبتكرة حول دور التقنية في حياتنا اليومية. نحن ندرك أن البقاء في صدارة القطاع المصرفي يتطلب منا أن نحتفظ بقدر كافي من المرونة، والذكاء، وسعة الحيلة وسرعة التعلم.

وأضاف أن مسابقة "هاكاثون" السنوية تعد منصة تجمع بين أفضل العقول الشابة تحت سقف واحد، هو سقف البنك الوطني العماني، وذلك لإبراز مهاراتهم وشغفهم نحو الابتكار والتفكير الإبداعي. كما تتيح هذه المسابقة أيضاً للبنك فرصة لوضع رؤية وملامح لمستقبل القطاع المصرفي. ولا شك أن هذه المسابقة الملهمة تلعب دوراً أساسياً في استكشاف آفاق جديدة في هذا القطاع المتطور بما يعزز من كفاءة أعمالنا ويضمن إثراء تجربة عملائنا بأفضل الخدمات والمنتجات الرقمية العصرية.

وتأتي مسابقة "هاكاثون" في إطار التزام البنك الوطني العُماني بدعم وتمكين المواهب والعقول العُمانية الشابة وتشجيع روح الابتكار لديهم والنهوض بقدراتهم الذهنية. وتزود المسابقة الشباب العُماني بتجربة قيمة لتدريبهم حول التفكير الإبداعي وأهمية التعاون والعمل الجماعي. ويحصل الفائزون في المسابقة على جوائز نقدية قيمة بالإضافة إلى فرص للالتحاق بدورات تدريبية داخل البنك وفرص عمل محتملة مع البنك الوطني العُماني وشركائه في القطاع التقني.

تعليق عبر الفيس بوك