توقيع اتفاقية تأسيس مركز النمذجة.. غدا

مسقط - الرؤية

توقع الهيئة العُمانية للشراكة من أجل التنمية، غدا، اتفاقيةَ تأسيس مشروع "مركز النمذجة" بالشراكة مع شركة بيل (BELL) الأمريكية، الرائدة في مجال تصنيع المروحيات، والملتزمة لدى الهيئة من خلال برنامج الشراكة من أجل التنمية. ويتبع الاتفاقية توقيع برنامج تعاوني مع مجلس البحث العلمي لتأسيس المركز في مجمع الابتكار مسقط.

ويُعد مركز النمذجة من المراكز المتكاملة في السلطنة، والذي يهدف إلى النهوض بمنظومة الابتكار والصناعة بالسلطنة، ودعم الابتكارات والإبداعات الشبابية. وسيُجهَّز المركز بأحدث الأجهزة والتقنيات والأدوات اللازمة لتحويل الأفكار والابتكارات إلى نماذج حية، والذي سيجري تشغيله وفق تجارب عالمية.

وخلال المرحلة التأسيسية للمركز، سيجري الإشراف على تدريب وتأهيل الكوادر العمانية في إدارة المركز، واستخدام الأجهزة من خلال شركة تيك شوب (TechShop) العالمية والرائدة في مجال الابتكارات، والمختصة بإدارة وتشغيل مراكز الابتكار والنمذجة حول العالم، والتي تربطها علاقة شراكة وطيدة مع شركة بيل الأمريكية.

وتهدفُ الهيئة العُمانية للشراكة من أجل التنمية من خلال علاقات الشراكة التي تربطها مع كبرى الشركات العالمية، والملتزمة لدى الهيئة بتأسيس وإنشاء مشاريع رائدة في السلطنة تهدف للإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني وبناء تنمية مستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك