على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للنقل الطرقي بمسقط

مذكرة تفاهم بين "مواصلات" و"باص ورلد" لاستضافة المعرض الدولي لنقل الركاب بالسلطنة

 

مسقط - الرؤية

 

وقّعت شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" مذكرة تفاهم مع مُؤسّسة باص ورلد الدولية لاستضافة معرض "باص ورلد الشرق الأوسط" في مسقط عام 2021. وستُشكّل الفعالية، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، جزءاً من سلسلة معارض تُنظمها مؤسسة باص ورلد التي تعد أكبر منظَم للمعارض التجارية الخاصة بالباصات والحافلات في العالم.

وجاء التوقيع على هامش المؤتمر العالمي للنقل الطرقي في مسقط، حيت اجتمع كبار المسؤولين في القطاع لاستعراض أفكارهم ومناقشتها والترابط فيما بينهم. وناقشوا عددا من الحُلول المبتكرة لمواضيع عِدّة شملت االنقل والمواصلات والشؤون اللوجستية والتجارة والابتكار التقني، وبحثوا في التحدّيات التي يواجها القطاع في القرن الحادي والعشرين.

وقال أحمد بن علي البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات: شهد قطاع النقل واللوجستيات في عُمان نمواً بارزاً ومتواصلاً في الأعوام القليلة الماضية. وبينما تواظب السلطنة على الاستثمار باضطراد في البُنية الأساسية للمواصلات لدعم نموها في المدى البعيد، عملت مواصلات على تطوير قطاع نقل الركاب ورفعه لأعلى المعايير العالمية. وتُمثّل استضافتنا لفعالية "باص ورلد الشرق الأوسط" للمرة الأولى في المنطقة دليلاً واضحاً على التقدّم الذي أحرزناه في هذا القطاع كما تعكس توجه السلطنة ممثلة بالحكومة الرشيدة في اعتماد أحدث الابتكارات والتطوّرات التكنولوجية.

وتعد شركة مواصلات جزء من مجموعة أسياد، التي تهدف إلى تعزيز العائد الاقتصادي للاستثمارات الحكومية في المرافئ والمناطق الحرة وشركات النقل البري والبحري والخدمات اللوجستية. وقد حقّقت مواصلات تقدماً كبيراً في مجال توفير خدمات النقل العامة في عُمان حيث تبقى الشركة ملتزمة بلعب دور فعال في النهضة الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.  

وقال جان ديمان، المدير العام لمؤسسة باص ورلد: يستند اختيارنا للدولة المستضيفة لفعالية "باص ورلد" على ثلاثة أركان أساسية وهي الاستقرار الاقتصادي والسياسي وأطرها التنظيمية. وقد برزت سلطنة عُمان كدولة جاذبة ببيئة متكاملة وملائمة لهذا الحدث. ونحن واثقون أنّ عملية تجديد أساطيل الحافلات وتوسيع رقعة انشارها في السلطنة والدول المجاورة ستشهد نمواً كبيراً في الأعوام القادمة." وأضاف: "أصبحت الشرق الأوسط محط أنظار العالم لقوتها الشرائية. فعلى عكس الكثير من الدول، نرى حافلات من الصين والهند وأوروبا على شوارعها مما يشعنا على تعزيز وجودنا في المنطقة.

وقال ماتياس ميدج، المندوب العام لدى الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، إنّ المؤتمر العالمي للنقل الطرقي أظهر بوضوح أنّ قطاع النقل والتحدّيات المرتبطة به مسألة عالمية. ولا شكّ في أنّ منطقة الخليج وبالتحديد عُمان يلعبان دوراً محورياً فيما يخص نقل البضائع والأشخاص على حدّ سواء. في هذا السياق، يوظف مؤتمرنا قسماً من جهوده للجمع بين صانعي القرار وكبار المسؤولين في القطاعات الاقتصادية، وسعداء جداً بمساهمتنا في تعزيز الحوار بين مؤسسة باص ورلد وشركة مواصلات.

 

تعليق عبر الفيس بوك