تتويج سوق المدينة بجائزة المباني العربية 2018

مسقط - الرؤية

فاز مشروع دبليو جي تاول الجديد لتطوير قطاع البيع بالتجزئة في مدينة السلطان قابوس، المعروف بسوق المدينة، بجائزة المباني العربية للعام 2018، ضمن فئة تطوير قطاع البيع بالتجزئة. وتحظى هذه الجوائز بمكانة مرموقة؛ كونها معترفًا بها على نطاق واسع في أنحاء المنطقة.

وقد صُمِّم مشروع تطوير البيع بالتجزئة خصيصاً لخلق سوق تجاري حيوي يوفر تجربة تسوق مميزة وذات طابع تقليدي تلبي احتياجات المجتمع والمدينة على حدٍّ سواء.. ويهدف التطوير إلى تجسيد فكرة أن "الزمن يتوقف عند اللحظات الجميلة"، ويتميز بتقديمه طرازاً تقليديًّا لعمارة السوق لإعادة إحياء رونقه وجوهره، إضافة لتوفير جميع وسائل الراحة الحديثة اللازمة للاستمتاع بتجربة التسوق.

وقال إيفور برجانزا الرئيس التنفيذي لشركة تاول للعقارات: إن هذا الإنجاز يؤكد التزامنا بالتطوير في عُمان وفي مدينة السلطان قابوس خصوصاً، وهو تقدير لجهودنا وسعينا المستمر على التركيز في التصميم والجودة وتحديد المعايير في هذه الصناعة.

وحين يكتمل المشروع، سيوفر أكثر من 13.000 متر مربع من المساحة القابلة للتأجير في طابقين من مكاتب البيع بالتجزئة وبنتهاوس. وسيتم التطوير على مرحلتين ومن المتوقع افتتاح المرحلة الأولى في الربع الثالث من العام 2019.

وتشمل بعض مزايا البناء الفريدة استخدام الحجر العُماني في الأعمدة ومدخل مقوّس مزدوج الارتفاع ذي أبواب خشبية وفوانيس وفتحة سقف للإضاءة الطبيعية. كما سيوفر سوق المدينة مزيجاً من خيارات تناول الطعام في الداخل وفي الهواء الطلق، إضافة لمساحات عامة مغطاة بالأشرعة، وهو يعكس تقدير تاريخ عُمان العريق والثريّ في الإبحار.

تعليق عبر الفيس بوك