شراكة بين "فولفو" و"بايدو" لتطوير سيارات ذاتية القياد

 

مسقط - الرؤية

توصلت "فولفو للسيارات" إلى عقد اتفاق مع "بايدو" -المزوِّد الصيني الرائد في مجال البحث عبر الإنترنت- بهدف تطوير مشترك للسيارات الكهربائية المتوافقة كليًّا مع القيادة الذاتية، والقيام بإنتاجها بالجملة خصيصاً للصين التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم.

وتعد "فولفو للسيارات" أول شركة سيارات أجنبية تتعاون بشكل وثيق مع "بايدو" للقيام بتطوير مشترك لسيارات مُصمَّمة خصيصَا لكي تكون ذاتية القيادة. وتتيح الشراكة للطرفين القيام بتطوير هذا النوع من المركبات وبيعها للعملاء الصينيين المحتملين، وهو ما يؤكد طموحات الصانع السويدي في أن يكون المورّد المفضل لشركات النقل على مستوى العالم.

ووفقاً للاتفاق، فإنَّ "فولفو للسيارات" و"بايدو" ستوحّدان مواردهما من أجل اتخاذ الخطوات المقبلة والاستعداد لتصنيع السيارات الكهربائية الذاتية القيادة بالكامل. ويعد تعاون "فولفو للسيارات" مع "بايدو" الأول من نوعه على مستوى الصين، وقد تم اختيارها بتأنٍ كشريك من قبل "بايدو" لما تمتلكه من باع طويل من مصداقية في معايير السلامة. واستناداً إلى اتفاق التعاون الموقع بين الطرفين، فإن "بايدو" ستشارك في منصة "أبولو" للقيادة الذاتية. وفي المقابل، سوف تقوم "فولفو" بتوفير إمكانية الوصول إلى خبراتها وتقنياتها المتطورة في صناعة السيارات.

تعليق عبر الفيس بوك