اتفاقية شراكة بين "الرؤية" و"المهندسين العمانيين" لتنظيم مؤتمر عربي

...
...
...

 

 

الرؤية – مريم البادية

 

وقعت صحيفة الرؤية برئاسة المكرم حاتم بن حمد الطائي المدير العام ورئيس تحرير الصحيفة، أمس، اتفافية شراكة وتعاون مع جمعية المهندسين العمانية لإقامة المؤتمر الهندسي العربي الثامن والعشرين. ووقع الاتفاقية عن جمعية المهندسين العمانية المهندس خميس بن سالم الصولي رئيس مجلس إدارة الجمعية، بحضور المهندس حمود بن سالم السنيدي المدير التنفيذي للجمعية. وينعقد المؤتمر خلال الفترة من 11 وحتى 13 ديسمبر المقبل، بعنوان "تأثير جودة التعليم الهندسي على بناء وتطوير الاقتصاد المعرفي في العالم العربي".

وعبّر المهندس خميس الصولي رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين العمانيين، عن سعادته بمبادرة الجريدة في هذه الشراكة. وقال إنّ المؤتمر يوفر منصة لكل المهتمين في التعليم الهندسي من أكاديميين وباحثين ومهندسين ومعلمين لطرح ومشاركة خبراتهم ومعلوماتهم المتعلقة في الطرق الحديثة للتعليم الهندسي بالإضافة إلى طرح أفضل الممارسات في هذا المجال. وفي حديثه عن الجمعية قال إنّها تضم عددا من المهندسين العمانيين والأجانب، والتي تندرج تحتها جميع التخصصات الهندسية، ويأتي دورها في تقديم الدورات التدريبية السنوية لتطوير المهندسين، إضافة إلى إقامتها لندوات وحلقات نقاشية شهرية، وإشرافها على عدد من الفروع الهندسية الدولية والمحلية. كما تعد المظلة التي تجمع المهندسين لإبراز أهم قضاياهم وتحدياتها والعمل على تذليل صعوبات المهنة.

وقال المهندس حمود السنيدي الرئيس التنفيذي لجمعية المهندسين العمانيين: نفخر في جمعية المهندسين العمانية بأن نستضيف المؤتمر على أرض السلطنة بعد منافسة كبيرة بين الجمعيات والنقابات الهندسية في الدول العربية، فيأتي المؤتمر الختامي بعد عدة دورات تحضيرية، حيث كان الأول في جمهورية مصر العربية، بينما كانت الدورة قبل الأخيرة في دولة قطر. ويصب المؤتمر في صلب الهندسة والتعليم الهندسي، ويركز على السبل الحديثة في التعليم الهندسي سواء في فترة الدراسة الجامعية أو ما بعدها للحث على الابتكار والبحث العلمي، حيث إنّ العالم مقبل على الثورة الصناعية الرابعة، لذا ستخصص عدد من الأوراق للحديث حول هذا الجانب.

تعليق عبر الفيس بوك