"الأحمر" يكثف المران اليومي استعدادا لمواجهة سوريا وديا

 

الرؤية – وليد الخفيف

أدى منتخبنا الوطني مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حصته التدريبية الثانية ضمن معسكره الداخلي في مسقط والذي سيستمر حتى العشرين من الشهر الجاري استعدادا لخوض منافسات أمم آسيا المقرر إقامتها في يناير من العام المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الأحمر العماني الذي عسكر في الأردن وقطر وخاض أربعة مباريات أمام لبنان والأردن والفلبين والإكوادور سيبحث عن الفوز على سوريا والبحرين ودياً خلال تجمعه الداخلي بعدما انتهت المباريات الودية الأربعة الماضية بالتعادل، وسيبحث أيضا عن تفعيل خطته الهجومية لاسيما وأن الفريق لم يحرز سوى هدف وحيد في المباريات الودية الأربعة. وانقسم المران أمس إلى فترتين، حيث أدى اللاعبون الفترة الصباحية في صالة اللياقة البدنية في الفندق محل الإقامة في مسعى من الجهاز الفني الذي يقوده فيربيك لترقية الحالة البدنية مع اقتراب موعد انطلاق البطولة، ثم أدى الفترة الثانية بمجمع السلطان قابوس الرياضي وتضمنت تدريبات نوعية لرفع مستوى الحالة التدريبية.

وفضل فيربيك منح علي الحبسي ورائد إبراهيم راحة من مران أمس نظراً للعب مع أنديتهما قبل 24 ساعة من وصولهما لمسقط، ومن المقرر أن يشارك حارس الهلال السعودي وجناح فاليتا المالطي مران اليوم.

واستمر مران أمس لمدة 45 دقيقة لعدد من اللاعبين لم يحصلوا على الراحة الكافية مع أنديتهم، فيما استمر المران لمدة ساعة مع مجموعة أخرى، وتضمنت الحصة التدريبية أداء تدريبات الاستشفاء للبعض بقصد التخلص من الإجهاد، ولم يسع فيربيك لرفع الحمل البدني خلال تلك الفترة بقصد الوصول باللاعبين لأفضل حالة قبل المواجهة الودية.

وأكد مدير المنتخب مقبول البلوشي خبر استبعاد سامي الحسني لاعب العروبة بعد تعرضه لإصابة خفيفة في العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه في الجولة الأخيرة من دوري عمانتل، وأشار إلى أنَّ اللاعب يخضع حاليا للعلاج مع الجهاز الطبي متوقعا عودته قريبا للمستطيل الأخضر، لافتاً إلى أن فيربيك لم يستدع لاعباً بديلا وأن القائمة الحالية أغلقت على 25 لاعباً. وقال البلوشي إنَّ فيربيك كان يعتزم استدعاء مسلم عكعاك مهاجم نادي مرباط للمعسكر الحالي غير أنَّ الإصابة التي لحقت به خلال مباراة فريقه أمام النهضة حرمته من ذلك، ملمحًا لإمكانية انضمامه بعد تعافيه.

وأضاف قائلاً:" هناك تنسيق تام بين الجهاز الطبي في المنتخب الوطني ونظيره في نادي مرباط من أجل سرعة علاج اللاعب وعودته للملاعب".

 وتابع قائلاً :" تم توقيع الكشف الطبي أمس على 10 لاعبين كمجموعة أولى، على أن يتم الكشف على المجموعة الثانية اليوم، أما اللاعبون المحترفون فتم الحصول على الفحص الطبي الخاص بهم من أنديتهم من خلال التنسيق الطبي والإداري بين المنتخب وإدارات الأندية التي يدافع عن ألوانها لاعبونا. الفحص الطبي شرط أصيل لمشاركة اللاعب في النهائيات الآسيوية ويتعين على الأندية الاهتمام بهذا الجانب قبل إبرام تعاقداتها".

ويصل إلى السلطنة غدا المنتخب السوري الشقيق وذلك لمواجهة منتخبنا الوطني الأول في المباراة الودية بين المنتخبين والمقرر إقامتها  في السادسة والنصف يوم الجمعة القادم السادس عشر من نوفمبر الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر،  ويترأس بعثة المنتخب السوري رئيس الاتحاد محمد فادي الدباس في حين ضمت القائمة التي أعلن عنها المدرب الألماني بيرند ستانج 25 لاعبا وهم: خالد صبحي عثمان وعبد الملك جهاد العنيزان وأحمد محمد الصالح وعمر السومة وعمر خربين ومحمد زاهر الميداني وخالد المبيض ومؤيد العجان ويوسف نوري قلفا وفراس الخطيب وحسين الجويد وعمرو جنيات وتامر حاج محمد وفهد يوسف ومحمود المواس وجهاد الباعور وأحمد عبدالفتاح أشقر وأحمد عبدالجليل مدنية وأسامة محمود أومري وماردك مارديكيان وأياس عثمان ومحمد عثمان وإبراهيم عالمه ونديم أحمد صباغ بالإضافة إلى عمرو الميداني.

وكانت لجنة الحكام باتحاد الكرة ققد اعتمدت طاقم التحكيم لهذه المواجهة حيث سيدير المباراة الحكم الدولي القطري خميس المري ويعاونه رشاد الحكماني مساعدا أولا وناصر أمبوسعيدي مساعدا ثانيا ومحمود المجرفي حكما رابعا.

 

تعليق عبر الفيس بوك