10 أوراق عمل من "العمانية لنقل الكهرباء" في "سيجري الخليج2018 "

 

مسقط - الرؤية

شاركت الشركة العمانية لنقل الكهرباء في مؤتمر "سيجري الخليج" والمعرض المصاحب له، الذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعديد من الشركات المتخصصة ومايقارب 1200 شخصية خليجية وإقليمية ودولية متخصصة في الكهرباء. وقد شكلت اللجنة الإقليمية "سيجري الخليج" لجنة علمية لدراسة أوراق عمل المؤتمر حيث تم اختيار 118 ورقة لتقديمها في الجلسات.

وقال المهندس مسعود بن سلام الريامي رئيس العماليات التشغيلية: نحرص دائما على حضور مثل هذه المحافل التي تطور صناعة الكهرباء بعرض أحدث التجارب والتقنيات العالمية التي من شأنها تطور الخبرات وتشارك المعلومات ليسهل تبادلها والاستفادة منها في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بين المختصين في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من شأنه أن يسهم في رفع قدرات ومهارات ومعارف موظفينا خصوصا في الجانب العلمي، حيث قبلت 10 أوراق من الشركة قدمها عدد من المهندسين المختصين بالشركة، وهذا مؤشر نفخر به حيث إنّ الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا في تطوير أنظمتها وكوادرها الفنية.

ويُعد مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2018 الذي تنظمه اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون (سيجري الخليج) واحداً من أهم المؤتمرات السنوية في مجال الطاقة الكهربائية بالمنطقة؛ كونه يختص بتقنيات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء ويشهد حضور عدد كبير من المسؤولين والمختصين بقطاع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، من رؤساء الشركات العاملة في هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي، إضافة إلى نخبة من الخبراء والمهندسين والمهتمين في مجال الطاقة الكهربائية. ويشهد مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2018 طرح مجموعة من الحلول والابتكارات لمعالجة المسائل التقنية والاستراتيجية الحاسمة التي تؤثر على صناعة الطاقة الكهربائية في المنطقة، وذلك عن طريق متحدثين متخصصين في تقديم أوراق علمية محكمة في عدد من الجلسات وحلقات النقاش.

ويشار إلى أنّ الشركة العمانية لنقل الكهرباء مسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها حيث يجري نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال المتوزعة في جميع محافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد 132 ك.ف فما فوق لتغطي معظم محافظات السلطنة سواء في الشمال أو في الجنوب.

تعليق عبر الفيس بوك