ندوة بجامعة الشرقية لبحث سبل النهوض بالقطاع السياحي

عروض وسباقات متنوعة ضمن فعاليات ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي.. 28 نوفمبر

إبراء - الرؤية

 

أنهى فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية كافة استعداداته لإقامة ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي للتنمية السياحية تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، ومن المقرر انطلاقه خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 7 ديسمبر المُقبل تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ48 المجيد.

ويشتمل الملتقى على فعاليات تحتضنها جميع ولايات المحافظة وهي ولاية إبراء وبدية والقابل ودماء والطائيين ووادي بني خالد والمضيبي. ويتضمن حفل افتتاح الملتقى الذي يقام في حديثة بدية العامة أوبريت يشمل العديد من الفقرات الوطنية ويعد إضافة متميزة وجديدة للملتقى، إلى جانب افتتاح أركان القرية التراثية التي تحتوي على نماذج محاكاة لحياة البادية والحياة العصرية.

كما تشمل فعاليات عروضًا وسباقات للهجن والخيل العربية الأصيلة وعروضا للسيارات في التلال الرملية وفريق رياضي يستعرض بعض المهارات الرياضية وفريق لاستكشاف الكهوف إلى جانب مشاركة قافلة عمان السياحية للطيران الشراعي وعروض متنوعة للفرق الكشفية كما تشارك فرق الفنون الشعبية خلال فترة انعقاد الملتقى وسيخصص يوما لأمسية تتناول الشعر الشعبي وأهم مفرداته ورموزه بالإضافة إلى الألعاب الكهربائية والإلكترونية وسوق شعبي لأهم المنتجات الحرفية واليدوية والمشغولات الفنية التي تشتهر بها جميع ولايات المحافظة.

وتشارك جمعيات المرأة العمانية في كل ولاية من ولايات محافظة شمال الشرقية بعرض منتجاتها وخدماتها للمرأة والطفل من خلال أركان متخصصة ومعرض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ستقام في جامعة الشرقية بولاية إبراء ندوة تحمل عنوان "سياحة واقتصاد" حيث ستسلط الضوء على سُبل النهوض بالقطاع السياحي وكيفية تعزيزه أدواره مستقبلا. وفيما يخص المشاركات الخليجية في ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي ستقام مسرحية خليجية وأمسية للشعر والإنشاد يشارك فيهما نخبة من شعراء دول الخليج العربية وبعض نجوم الفن الخليجي.

تعليق عبر الفيس بوك