المحرزي يطلع على تجربة إيطاليا في استثمار النزل التراثية سياحيا

...
...
...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

 

اطلع معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة على التجربة الإيطالية في الاستفادة من النزل التراثية في الحارات والبيوت التراثية وتحويل أجزاء منها إلى غرف فندقية لتعزيز السياحة وتوفير غرف فندقية، حيث زار معاليه حصن تبيانو في بارما الإيطالية الذي يعود بناؤه إلى القرن السابع عشر الميلادي وتمَّ تحويل أجزاء منه إلى نزل تراثية، ويتكون من 42 غرفة فندقية. واستمع معاليه إلى شرح عن كيفية تحويل بعض أجزاء الحصن إلى نزل تراثية تعود بالفائدة على أصحابها، وتطويرها لتكون متواكبة مع النمط العصري دون أن يفقد الحصن رونقه ومكوناته.

وتعمل وزارة السياحة على تشجع المجتمع المحلي على تحويل العديد من الحارات والبيوت القديمة إلى نزل تراثية لتعزيز المنشآت الفندقية وإضفاء قيمة مضافة عالية للبيوت التراثية، فضلاً عن استفادة الأهالي من ممتلكاتهم التراثية بما يُحقق فوائد لهم، كما تهدف وزارة السياحة إلى تشجيع المواطنين على تحويل الحارات والبيوت القديمة وإحياء الإرث التي تزخر به السلطنة في الجوانب التاريخية والتراثية. كما تجسد توجهات وزارة السياحة في تحويل البيوت والحارات العمانية إلى نزل تراثية للسياحة الثقافية، وإضافة البيوت والحارات القديمة كمنتج سياحي نوعي تتميز به السلطنة. 

ويشار إلى أن بعض المواطنين بدأوا تحويل بعض البيوت إلى نزل تراثية في ولايات نزوى والحمراء ومنح بمُحافظة الداخلية. وتمنح وزارة السياحة تراخيص وفق نظام تصنيف النزل التراثية. وتدعو الوزارة المواطنين بمختلف ولايات السلطنة ومن لديهم بيوت قديمة للتقدم للوزارة أو إداراتها بالمحافظات لترخيصها كنزل تراثية لرفد المنشآت الفندقية بالمزيد من الغرف وتعظيم الاستفادة من ممتلكات المواطنين القديمة.

 

تعليق عبر الفيس بوك