"الأحمر" يواجه سوريا والبحرين وديا خلال معسكره في مسقط

الرؤية - وليد الخفيف

قادَ الهولندي بيم فيربيك مِرَان منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء أمس، على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضِمن معسكره الداخلي الذي يستمرُّ حتى العشرين من الشهر الجاري؛ استعدادا لخوض نهائيات أمم آسيا، والمقرر إقامتها يناير المقبل، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك في المران كلُّ لاعبي القائمة المستدعاة، عدا على الحبسي حارس الهلال السعودي، ورائد إبراهيم المحترف في فاليتا المالطي؛ فمن المقرر أن ينضمَّا للمعسكر اليوم.

وسيلعَب مُنتخبنا خلال معسكره الداخلي وديتين؛ الأولى: يوم الجمعة المقبل أمام المنتخب السوري، والثانية: يوم الإثنين 19 من الشهر الجاري مع المنتخب البحريني.

ويسعى فيربيك إلى ترقية الحالة التدريبية للاعبين مع اقتراب موعد انطلاق البطولة، تزامنا مع رفع درجة الانسجام بين العناصر الجديدة والعناصر القديمة التي تمتلك الخبرة. ولم يستدع فيربيك مهاجم مرباط مسلم عكعاك الذي طالبت شريحة من الجماهير بتواجده بعد أدائه اللافت مع فريقه في الدوري، فربما حرمته الإصابة التي لحقت به خلال مباراة فريقه أمام النهضة دون المشاركة في المعسكر، وقد يكون للاعب دور في المرحلة المقبلة من عمر فترة الإعداد، تزامنا مع تراجع مستوى التهديف المتأثر بطريقة اللعب ذات الطابع الدفاعي.

ولم يستدعِ فيربيك المهاجمين عبدالعزيز المقبالي وسعيد الرزيقي (الشلهوب) لتلك القائمة، وبات على خالد الهاجري وسامي الحسني ومحسن الغساني إثبات وجودهم، مع ارتفاع حدة المنافسة بين العناصر الأحق بالدفاع عن ألوان الاحمر العماني في أبو ظبي.

واستدعى فيربيك 26 لاعبا للقائمة؛ هم: محمد المسلمي وعلي البوسعيدي وصلاح اليحيائي وعلي بن سالم النحار وحارب السعدي والمنذر العلوي ومعتز بن صالح عبدربه (ظفار)، ومحمود المشيفري وخالد البريكي وأحمد بن فرج الرواحي وخالد الهاجري (النصر). وضمت أيضا: سمير العلوي وعيد الفارسي وسامي الحسني (العروبة)، ومحسن جوهر (صحار) ومحمد الشيبة وعلي الجابري وناصر الشملي (النهضة)، وياسين الشيادي ومحسن الغساني (السويق). ومن المحترفين: علي الحبسي (الهلال السعودي)، وفايز الرشيدي (العين السعودي)، وسعد سهيل (النصر السعودي)، وأحمد مبارك كانو (مسيمير القطري)، وجميل اليحمدي (الوكرة القطري)، ورائد إبراهيم (فاليتا المالطي).

تعليق عبر الفيس بوك