بدء برنامج تقييم المخاطر وفقا لمعايير "الإنتوساي"

مسقط - العمانية

بدأت، أمس، أعمال البرنامج التدريبي "تقييم المخاطر وفقا لمعايير (الإنتوساي)"، وينظمه جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، بفندق جراند ميلينيوم-مسقط، وبمشاركة عدد من الدول العربية الأعضاء في المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأربوساي)، ويستمر 5 أيام.

رعَى افتتاح البرنامج سعادة ناصر بن حمود الرواحي نائب رئيس الجهاز، الذي أكد أن المعايير الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي) في مجال تقييم المخاطر تُسهم في رفع كفاءة أداء الاجهزة الرقابية من خلال توجيه مواردها نحو فحص المجالات ذات الأهمية الأكبر.

وأعربَ سعادته عن تمنياته باكتساب المشاركين جميع المعارف والمهارات ذات الصلة بموضوع البرنامج نظرا لما يحويه من معارف نظرية ومهارات تطبيقية واستعراضٍ لتجارب بعض الأجهزة في غاية الأهمية.

وتتضمَّن محاور البرنامج مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بمنهجية تحليل المخاطر في مجال الرقابة؛ حيث يستعرض أهم معايير (الإنتوساي)، إلى جانب بيان التحديات التي تواجه تنفيذ مهام الرقابة المبنية على تحديد المخاطر، وتناول أبرز النتائج التي خلصت إليها مهام الرقابة المبنية على تحديد المخاطر وأهم التوصيات.

تعليق عبر الفيس بوك