وفد "الفجيرة للموارد الطبيعية" يطلع على التجربة العمانية في إدارة قطاع التعدين

...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

زار وفد من مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بدولة الإمارات العربية المتحدة الهيئة العامة للتعدين، في إطار الزيارات المتبادلة بين الجانبين؛ للاطلاع على تجربة الهيئة في إدارة قطاع التعدين. وشهدت الزيارة عقد عدد من اللقاءات ومناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، إلى جانب عدد من الزيارات الميدانية.

وشمل برنامج الزيارة عرضًا مرئيًا حول الهيئة العامة للتعدين تناول الأدوار التي تقوم بها الهيئة والإنجازات التي حققتها على كافة الأصعدة منذ تأسيسها، وقدم العرض المرئي صلاح بن سالم المسروري مدير عام المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية. كما قدمت صفية الهدابية عرضا مرئيا حول مشروع المناطق التعدينية في السلطنة، وقدم عبدالله الكاسبي من دائرة نظم المعلومات الجغرافية عرضا مرئيا للتعريف بنظم المعلومات الجغرافية وأهميتها في قطاع التعدين.

والتقى الوفد بالمهندس سالم بن عمر آل إبراهيم مدير عام المناجم والمحاجر والرقابة على التعدين، للتعرف على أبرز أدوار المديرية العامة للمناجم والمحاجر والرقابة على التعدين، وما يتعلق بها من أعمال أساسية كالرقابة والتفتيش، كما اطلع الوفد الزائر على أعمال المديرية العامة لشؤون استثمارات المعادن والخدمات التي تقدمها للمستثمرين وآلية عمل دوائرها وكذلك الدور الفعَّال الذي تقوم به صالة خدمات المستثمرين في تسهيل عملية استقبال الطلبات والتسهيل على المستثمرين والوقوف على المناطق التعدينية المناسبة للاستثمار. وزار وفد مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية شركة الخليج لمواد المعادن للوقوف على تجربة الشركات التعدينية بالسلطنة والاطلاع على تجربتها في إنتاج وتصنيع وتسويق المواد التعدينية والخدمات المقدمة في مجال تنمية المجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك