دكتور عماني يحصل على جائزة التميز العلمي في مجال الوراثة

...
...
...
...
...

مسقط - العمانية

قال الدكتور مسلم بن سعيد العريمي رئيس الاستشارات الوراثية والتعليم الوراثي بالمركز الوطني للصحة الوراثية بالمستشفى السلطاني الحاصل على الجائزة الدولية الأولى للحد من الاضطرابات الجينية الممنوحة من قبل جمعية الإمارات للأمراض الجينية إن حصوله على هذه الجائزة جاء عن مجمل مساهماته البحثية والأوراق العلمية التي نشرها .

وأضاف العريمي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنه تم ترشيحه للجائزة في هذه الدورة مع عدد من زملائه من دول مجلس التعاون والدول العربية وقد تم اختياره من قبل اللجنة العلمية المكلفة للحصول على الجائزة في دورتها الثانية خلال فعاليات المؤتمر الدولي للأمراض الجينية 2018 الذي عقد في امارة دبي بعد تصفيات المراحل المتتابعة لـ (جائزة التميز العلمي والبحثي في مجال علوم الوراثة الاكلينيكية والمجتمعية ).

وأشار العريمي الى أن الجائزة تُمنح كل سنتين من قبل جمعية الإمارات للأمراض الجينية عبر لجنة محكمة من 10 من العلماء الدوليين في مجال علوم الوراثة الطبية .. كما تمنح الجائزة للشخصية العلمية المتميزة والمؤثرة في مجال الطب الوراثي والطب الجزييئي إقليميًا وعالميًا.

واعتبر الدكتور مسلم بن سعيد العريمي رئيس الاستشارات الوراثية والتعليم الوراثي بالمركز الوطني للصحة الوراثية بالمستشفى السلطاني أن هذه الجائزة تُمثل " انطلاقة مهمة في حياتي المهنية وكذلك للزملاء في مجال الطب الوراثي تدفعنا جميعًا الى المزيد من العطاء والاجتهاد من أجل الارتقاء بمستويات خدمات الصحة الوراثية بالسلطنة " .

نبارك له ولكل شباب عمان على هذه الإنجازات المثرية.

تعليق عبر الفيس بوك