حلقة عمل في أمستردام لاستعراض مقوّمات السياحة العُمانية

المحرزي يبحث مع كبريات الشركات الهولندية تعزيز فرص الاستثمار السياحي

مسقط - الرؤية

عقد معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة عدة اجتماعات مع كبريات شركات السياحة والسفر في مملكة هولندا على هامش حلقة العمل التي نظمتها الوزارة  للترويج عن السياحة في السلطنة. وناقشت الاجتماعات تطورات الأسواق السياحية وفرص الاستثمار السياحي في السلطنة وآفاق التعاون بين الوزارة والشركات السياحية لتعزيز التعريف بالمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة في السوق الهولندي الذي يعد من أهم الأسواق الأوروبية المصدرة للسياحة.

وتطرقت الاجتماعات إلى مناقشة المستجدات في القطاع السياحي بالسلطنة والتسهيلات المقدمة لجذب المزيد من السياح. واستمع معاليه إلى أفكار عدد من الشركات السياحية العالمية للاستثمار في قطاع السياحة والاستفادة من المقومات الطبيعية التي تتميز بها السلطنة.

وناقش معاليه بعض المقترحات التي قدمها مسؤولو الشركات السياحية وسبل تنفيذها والحوافز التي يمكن أن تستفيد منها هذه الشركات والمتمثلة في تشجيع الاستثمار الأجنبي في القطاعات الاقتصادية وقطاع السياحة على وجه الخصوص.

وعرضت إحدى الشركات رغبتها في الاستثمار في مشروع السياحة العلاجية والاسترخاء حيث تم تقديم فيلم وثائقي عن مكونات المشروع وكيفية تنفيذه، واستعرضت الإمكانات المتوفرة في السلطنة التي تؤهلها لإنشاء مثل هذه المشروعات النوعية. وتحدث ممثل شركة توماس كوك السياحية العالمية عن عزم شركته الاستثمار في قطاع الفندقة في السلطنة.

وعقدت حلقة عمل للتعريف بالقطاع السياحي في السلطنة شارك فيها 90 شركة سياحية الهولندية، وعرضت فيها أفلاما تعريفية عن المقومات السياحية في السلطنة، والمعالم التراثية والثقافية.

وتحدث عدد من المسؤولين في الشركات السياحية الهولندية والمستثمرين عن الجوانب السياحية التي تتميز بها السلطنة والإمكانيات التي تتمتع بها. وتطرقت الحلقة إلى إمكانيات الشركات في إقامة مثل هذه المشروعات السياحية وأهميتها في تعزيز القطاع السياحي في السلطنة.

وتحدثت مديرة مكتب السلطنة السياحي في هولندا عن المزايا النسبية التي تتميز بها السياحة في السلطنة، كما ألقى سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة كلمة رحب فيها الشركات السياحية في أمستردام وأثنى على جهودهم في الترويج للسياحة في السلطنة.

وعقدت اجتماعات بين الشركات والمؤسسات السياحية العمانية ونظيرتها الهولندية للتعريف بالمقومات السياحية والملامح الحضارية التي تزخر بها السلطنة وعرض البرامج السياحية المقدمة من الشركات العمانية المشاركة.

وعبر مسؤولون بشركات السفر والسياحة الهولندية عن سعادتهم بتنظيم مثل هذه الفعاليات السياحية التي تسلط الضوء على المعالم الطبيعية عن السلطنة، والمستجدات التي طرأت على القطاع السياحي في البلاد، وأشارت مسؤولة بإحدى الشركات إلى أنّها زرات السلطنة 15 مرة مع وفود سياحية لتجوال في السلطنة، وأضافت أنّ لديها معرفة واسعة بالمكونات الطبيعية المتعددة التي تميز السلطنة عن غيرها، وأشارت إلى أنها تركز نشاطها السياحي على السلطنة.

وقال ‏مسؤول إحدى كبريات شركات السياحة في العالم إنّ الكثير يتطلعون إلى زيارة السلطنة لما تتمتع به من سمعة طيبة في الأوساط السياحية سواء ما ترخر به السلطنة من معالم سياحية متنوعة تجعل السائح يقضي أوقاتا ممتعة، أو ما يعرف عن الشعب العماني المضياف من طيبة وسمو في الأخلاق، فضلا عن توفر الأمن والاستقرار في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك