مذكرة تفاهم بين "العماني للتكنولوجيا" و"كريم" للتوصيل بطائرات دون طيار

مسقط - الرؤية

وقع الصندوق العماني للتكنولوجيا وشركة كريم- الرائدة في مجال النقل والتوصيل- مذكرة تفاهم لدراسة تطبيقات النقل والتوصيل باستخدام طائرات بدون طيار. وتهدف المذكرة في المرحلة الأولى والتي تمتد لثلاثة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية إلى التعاون المشترك لإيجاد حلول ذكية للنقل والتوصيل باستخدام التقنيات الحديثة للطائرات بدون طيار. وستركز دراسة المرحلة التجريبية على استخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في خدمات التوصيل اللوجستي في صناعات خدمات النفط والغاز والخدمات اللوجستية للمصانع. وسيقوم الطرفان باستكشاف إمكانية الدخول في مشروع مشترك أو شراكة استراتيجية لتطوير خدمات النقل البري.

وقال سعادة طلال الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط رئيس مجلس إدارة الصندوق العُماني للتكنولوجيا إن رؤية ٢٠٤٠ تعتمد على تنمية الاقتصاد العُماني من خلال التكنولوجيا، ليس فقط لتعزيز قدرة الاقتصاد التنافسية بل أيضًا لتحقيق نمو مستدام على المدى الطويل وذلك من خلال مزيد من الاستثمار في الابتكار وتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة.

ومن جانبه، قال المهندس يوسف الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا: بحلول نهاية 2018 سيتمكن الطرفان من الدخول في اتفاق تعاون استراتيجي يغطي التعاون طويل الأجل، وسعيا لإحراز تقدم في المناقشات سيجري عقد اجتماعات نصف شهرية للجنة تسيير الأعمال بعد توقيع مذكرة التفاهم خاصة فيما يتعلق ببدء خطة استخدام الطائرات بدون طيار في مهام النقل اللوجستي في مسقط خلال الربع الأخير من 2018.

وقال باسل النحلاوي، المدير العام لشركة كريم في الخليج: باعتبارنا شركة تأسست في هذه المنطقة لتلبية احتياجات الأفراد والحكومات فيها، نفخر بتوقيع هذه الاتفاقية مع الصندوق العماني للتكنولوجيا. وسعداء بدخولنا السوق العمانية عبر خدمات حجز المشاوير بالتعاون مع تاكسي مرحبا بموافقة وزارة النقل والاتصالات. وبما أننا إحدى أكبر الشركات التقنية في منطقة الشرق الأوسط الكبرى فلا يسعنا سوى أن نُعبر عن حماسنا لدعم شركاء ذوي تفكير مستقبلي ومبتكر مثل الصندوق العماني للتكنولوجيا، كما نفخر بمثل هذه الشراكات التي تمكننا من خلق رؤية واضحة للمستقبل عبر تسخير خبراتنا التقنية لخدمة كافة القطاعات المختلفة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك