تعاون بين "تنمية نفط عمان" و"بيئة" لتوفير 600 فرصة عمل

 

مسقط – الرؤية

تتكفل شركة تنمية نفط عُمان بالتدريب المهني لـ 600 شاب عماني في إطار جهودها لإيجاد أكثر من 50 ألف فرصة عمل في قطاع النفط والغاز وخارجه بين 2017-2019. ووقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة عمان للخدمات البيئية القابضة ش.م.ع.م (بيئة) لتوظيف المتدربين عند إكمالهم بنجاح لبرنامج تدريبي يضم الشقين النظري والعملي في مجال إدارة النفايات، وتتراوح مدة البرنامج من ستة إلى تسعة أشهر.

ويحصل المتدربون على وظائف بدوام كامل في مجموعة واسعة من المناصب بما في ذلك المشرفين على جمع النفايات، ومشرفي ومشغلي محطات النقل، ومشغلي مدافن النفايات، والمشرفين والمديرين، وسائقي إدارة النفايات. وستضم دفعة المتدربين 350 من حاملي شهادات الدبلوم العام (الصفوف 10-12) و250 من حاملي الشهادات الجامعية.

وقال راؤول ريستوشي المدير العام للشركة، الذي أبرم الاتفاقية مع طارق علي العامري، الرئيس التنفيذي "لبيئة": يسر شركة تنمية نفط عمان الدخول في شراكة مع "بيئة" في البرنامج التدريبي الذي يوفر وظائف لمئات من الشباب العماني في قطاع إدارة النفايات المهم. وفي إطار المساعي المتضافرة للحفاظ على بيئتنا، فإنه من الضروري أن تبني عُمان قدرتها في جمع النفايات ونقلها ومعالجتها والتخلص منها، وسوف يسهم هؤلاء الموظفين بدور حيوي مع انتقال السلطنة إلى اقتصاد أكثر اخضرارا.

ومن جانبه قال المهندس طلال العامري: ملتزمون بتطوير قطاع إدارة النفايات، ونرى أن الموظفين هم جوهر عملنا. ونفخر بالشراكة مع شركة تنمية نفط عُمان في هذه المبادرة الفريدة التي توفر فرصاً للخريجين العمانيين لتطوير مهاراتهم ومعارفهم في قطاع إدارة النفايات. ويعد الاتفاق أحد أوجه التعاون العديدة بين شركة "بيئة" وشركة تنمية نفط عُمان الذي من شأنه تعزيز القيمة المحلية وتحقيق تنوع اقتصادي أوسع في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك