توقيع برنامج تعاون بين "التربية" وجامعة السلطان قابوس

 مسقط - الرؤية

وقعت وزارة التربية والتعليم بديوان عام الوزارة برنامج تعاون مع جامعة السلطان قابوس حول إعداد إطار منهجي للتعرف والتدخل العلاجي للطلبة ذوي اضطرابات القراءة في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي.

وقع البرنامج سعادة مصطفى بن علي بن عبداللطيف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدراية والمالية، وسعادة الدكتور علـــي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس.

وفي هذا الصدد قال سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدراية والمالية: يهدف هذا التعاون إلى تطوير تعليم الأطفال ذوي الإعاقات، وتعزيز حقوقهم في الحصول على خدمة تعليمية متميزة ترفع من مستواهم التعليمي في مختلف المراحل التعليمية، من خلال تحسين نوعية التعليم المقدمة للطلبة ذوي صعوبات القراءة في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.

وتابع سعادته: يأتي هذا التعاون لتفعيل نتائج جهود بحثية بين وزارة التربية والتعليم وجامعة السلطان قابوس خلال الفترة (2012-2015)، والتي توصلت إلى إجراءات علمية ومنهجية ووفقا لنظريات علمية إلى عدد من أدوات التشخيص لصعوبات القراءة، وطرق التدخل العلاجي المناسب لها، ووفقاً لهذه النتائج سيتم إنتاج مصادر وأدوات؛ تمهيدا لتعميمها على جميع مدارس الحلقة الأولى من التعليم بالسلطنة. ويتضمن البرنامج التعاوني إنتاج الحقائب التشخيصية والعلاجية لصعوبات القراءة في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وتدريب المختصين من معلمي صعوبات التعلم بوزارة التربية والتعليم؛ وذلك من أجل ضمان الاستفادة القصوى من نتائج هذا المشروع.

تعليق عبر الفيس بوك