ورشة تدريبية في تصميم البحوث النوعية بإبراء

...
...
...

إبراء - الرؤية

نظم مجلس البحث العلمي ممثلا بالمرصد الاجتماعي ورشة تدريبية في تصميم البحوث النوعية بالكلية التقنية بإبراء، بهدف إكساب الأكاديميين المهارات اللازمة لتصميم المشروعات البحثية القائمة على المنهج النوعي في البحوث العلمية.

واستعرض الدكتور سعيد بن سليمان الظفري مدير المرصد مختلف القضايا والإستراتيجيات الخاصة بتصميم وتنفيذ المشاريع البحثية القائمة على منهج البحوث النوعية؛ وشملت الدورة التدريبية التركيز على مناقشة أهم الإيجابيات والسلبيات التي يتصف بها المنهج النوعي، وطرق تحقيق مؤشرات الثبات والصدق في أدوات البحث النوعي، كما تمَّ التعرض لأبرز المناهج التي يتبناها الباحثون في المنهج النوعي، وطرق التحليل النوعية، مع الحديث عن بعض البرامج الإحصائية القادرة على تحليل البيانات النوعية.

الجدير بالذكر أنَّ الورشة حظيت بإقبال من أساتذة الكليات المختلفة، حيث بلغ الحضور أكثر من مائة أستاذ جامعي، وشارك فيها أساتذة من الكلية التقنية العليا، والكلية التقنية بالمصنعة، وكلية التمريض بإبراء وجامعة الشرقية والكلية التقنية بنزوى والكلية التقنية بإبراء. كما تم تعريف المشاركين بالبرامج البحثية الخاصة بمجلس البحث العلمي وتعريفهم بالمرصد الاجتماعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك