مركز التوجيه المهني يوقع اتفاقية إنشاء مشروع منتج مدرستي

 

مسقط - الرؤية

وقَّع المركزُ الوطنيُّ للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم، مع شركة إس.إم.إن-باور القابضة، اتفاقية إنشاء مشروع منتج مدرستي بمدرسة أبي الدرداء للتعليم الأساسي (5-12) بمحافظة الظاهرة. المشروع عبارة عن تركيب نظام الزراعة الأحيومائي في المدرسة؛ بهدف تعريف الطلاب بالتقنيات الحديثة في المجال الزراعي، وتوفير وسيلة عملية تتيح للطلاب تطبيق المعارف والنظريات العلمية التي درسوها في مختلف المناهج الدراسية؛ حيث ستقوم الشركة بتنفيذ برنامج المسؤولية الاجتماعية من خلال تركيب نظام الزراعة الأحيومائي بمواصفات وأبعاد تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين.

وقَّع الاتفاقية من المركز الوطني للتوجيه المهني الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني، ويورجن ديفيت الرئيس التنفيذي لشركة إس.إم.إن-باور القابضة.

وتعدُّ مبادرة الشركة في دعم مشروع الزراعة الأحيومائي أولى مبادرات القطاع الخاص لهذا المشروع، الذي تم البدء في تطبيقه العام الماضي، بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية والسمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية. ويأمل القائمون على تنفيذ المشروع إثراء الطلاب معرفيًّا وعمليًّا في جانب إنتاج المحاصيل الزراعية وفق أنظمة وتقنيات حديثة كالزراعة دون تربة والتقنية الأحيومائية؛ حيث ثبت علميًّا أن التقنية الأحيومائية توفِّر ما نسبته 90% من كمية المياه المستخدمة في الري، مقارنة بالطرق التقليدية في الزراعة، وسوف يقوم الطلاب من خلال هذا المشروع بالبدء في مرحلة انتاج المحاصيل والتسويق وإدارة المشروع من النواحي الإدارية والمالية... وغيرها.

يُذكر أنَّ مشروع منتج مدرستي نفذ في عدد من المدارس بمحافظات السلطنة؛ ففي محافظة مسقط تم تركيب البيوت المحمية في مدرسة أنس بن النضر، ومدرسة أمامة بنت العاص للبنات، ومدرسة الأمل للإعاقة السمعية، ومدرسة الوارث بن كعب بمحافظة شمال الباطنة، ومدرسة مالك بن فهم بمحافظة الداخلية، ومدرسة الفضل بن العباس بمحافظة جنوب الباطنة. والمشروع في توسُّع ليشمل عددًا من المدارس في مختلف المحافظات التعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك