تكريم 84 طالبا مجيدا بمدارس الوسطى بدعم من "أوكسيدنتال عمان"

...
...
...

 الدقم - محفوظ الشيباني

احتفلتْ "تعليمية الوسطى" بتكريم أكثر من 84 طالبا وطالبة من المجيدين بمدارس محافظة الوسطى للعام الدراسي 2017/2018م، وذلك برعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبد الله اليعقوبي محافظ الوسطى، وبدعم من شركة أوكسيدنتال عمان، وبحضور أصحاب السعادة الولاة، وأعضاء مجلس الشورى والبلدي، ومسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية بالمحافظة، وحضور محمد البلوشي مدير قسم دراسات إنتاج النفط بشركة أوكسيدنتال عُمان.

وألقى الدكتور سالم بن سعيد المعشني مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى، كلمة؛ قال فيها: إنَّ العناية والاهتمام بالطالب المجيد من الركائز المهمة التي تسعى لها المؤسسات التعليمية في كل مكان؛ لما فيها من إذكاء لروح التنافس بين الطلاب لبذل المزيد من الجهد والاجتهاد. وهذا التكريم بلا شك له أثر إيجابي في نفوس الطلاب وأولياء أمورهم، ويدفعهم لزيادة الجهد للوصول إلى هذه المراكز، ونحن بهذه المناسبة السنوية الرائدة نسعى لرفع الكفاءات بين أبنائنا وبناتنا من مدارس المحافظة. وأضاف: بهذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر لشركة أوكسيدنتال عمان على دعمها للطلاب المجيدين في محافظة الوسطى طيلة السنوات الماضية.

وألقى الطالب بدر بن محمد الحرسوسي من مدرسة أبو مضابي، كلمة الطلبة المجيدين؛ قال: يسرنا أن نعبر عن الشكر والامتنان لكل من أسهم في بلوغنا هذا المستوى من التفوق في التحصيل العلمي، ونتوجه بالشكر لآبائنا وأمهاتنا ومعلمينا الأكارم على الرعاية.

وتوالت فقرات الحفل بتقديم أوبريت "نبني بالعلم عُمان"؛ تضمن أربع لوحات؛ الأولى: ترحيبية بعنوان "أهلا بمن زارنا"، من تجسيد طالبات مدرسة الدقم للتعليم الأساسي، واللوحة الثانية لفن المغايض بعنوان "نتعلم ولو تحت ظل شجرة"، تُبرز دور صاحب الجلالة السلطان قابوس منذ بزوغ عصر النهضة في الاهتمام بالتعليم ولو تحت ظل الشجر؛ حيث شارك في هذه اللوحة الفنية عدد من طالبات مدرسة ظهر للتعليم الأساسي. وجسد طلاب مدرسة بحر العرب للتعليم الأساسي اللوحة الثالثة لفن الحماسية بعنوان "مبروك للمجيد"، واختُتم الأوبريت باللوحة الرابعة تحت عنوان "نبني بالعلم الأوطان" من تجسيد جميع المدارس المشاركة في اللوحات السابقة.

بعد ذلك، قام سعادة الشيخ راعي الحفل -بمعية كل من مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى، ومحمد البلوشي ممثل شركة أوكسيدنتال عُمان- بتكريم الطلاب المجيدين مع أولياء أمورهم نظير جهودهم في متابعة أبنائهم في تحقيق هذا التفوق، كما تم تكريم الأعمال الفنية الأربعة المجيدة في المهارات الفردية.

وفي ختام الحفل، قام سعادة الشيخ راعي الحفل والحضور بجولة في معرض المهارات الفردية، الذي ضمَّ  20 عملا فنيا من أعمال الطلاب المجيدين والفائزة في مسابقة الفنون التشكيلية على مستوى مدارس محافظة الوسطى، والتي تحتوي على عدة مواضيع مستوحاة من البيئة العمانية بأساليب ومعالجات مختلفة في المجالات الفنية من أشغال الجلد والتصوير وتوليف الخامات المختلفة والطباعة.

تعليق عبر الفيس بوك